أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ظنت أنها حامل حتى اكتشفت إصابة بطنها بمرض خطير

07:58 م الخميس 28 مارس 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

بعد مرور أكثر من عام على عدم الإنجاب، لاحظت جوزفين كلينتون (49 عامًا) انتفاخ بطنها فظنت إنه الحمل، إلا أن عدم قدرتها على تحريك الحجاب الحاجز المنتفخ وتناقص حجم ساقيها وذراعيها، وإقناع أحد أصدقائها لها بضرورة إجراء اختبار الحمل، جعلها تفعل ذلك.

"سلبي"، هذه كانت نتيجة اختبار الحمل، التي دفعت المرأة الأربعينية إلى إجراء أشعة اكتشفت من خلالها إصابتها بالسرطان.

وبعد مرور شهرين، تمكن الجراحون من إزالة ورمين موجودين بالمبيض لديها، إحداهما في حجم ثمرة التفاح، والأخر في حجم الجريب فروت، مع استئصال كامل للرحم، ومنذ ذلك الحين، تحتاج لإجراء فحوصات كل 6 أشهر، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

اقرأ أيضًا: "الانتفاخ" من أعراض سرطان المبيض.. هل يؤثر على الإنجاب؟

تحدثت كلينتون، عن العلامات التحذيرية التي جعلتها تشعر بالقلق: "فقدت وزن من كل مكان في جسمي، وصارت ساقي تشبه العصا، وأصبح ذراعي ووجهي نحيلاً، لكن بطني ممتلئ، وهذا أمر مخيف" مضيفة "كنت أمارس تدريبات ومع ذلك لم أفقد بطني، ومهما زادت التمارين لا يختفي هذا البطن".

أوضحت كلينتون: "انتبهت إلى سماع صوت مزعج، وعندما كنت استلقي على السرير أشعر كأن هناك ضغط على حلقي، واضطر إلى الجلوس مع وضع وسادة خلف ظهري".

قد يهمك: سرطان المبيض.. «القاتل الصامت» يبدأ من تلك المنطقة

استخرج الأطباء 7 لترات سوائل من بطن كلينتون في أول خزعة، ثم استخلصوا 7 لترات آخرين في الخزعة الثانية، ثم قرروا أنها تحتاج لإجراء عملية استئصال كامل للرحم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية