أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ليس انفلونزا.. ألم الحلق يكشف إصابة شاب بمرض خطير

03:07 م الأربعاء 24 أبريل 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

شعر وليام يانك، البالغ 21 عامًا من إنديانا، بألم في الحلق استمر لمدة يومين، وتوجه إلى عيادة الطبيب، حيث تم تشخيص الألم بالإصابة بمرض فيروسي .

وبعد مرور عدة أيام، ازداد الألم سوءًا، ولاحظ زميله في الغرفة تدهور صحته، فاصطحبه إلى المستشفى، حيث أبلغه الأطباء بتلف الحلق، وإصابته أيضًا باللوكيميا، التي تعد نوع من أنواع سرطان الدم، ومن ثم قضى شهر في المستشفى قبل البدء في تلقي العلاج الكيماوي.

وشعر يانك بالصدمة عند تشخيص إصابته بالسرطان، نظرًا لتقليله من عوامل الخطر الخاصة بهذا المرض، فعادة ما يتناول الطعام الصحي ويمارس التمارين الرياضية كل يوم، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: علامات مبكرة تشير للإصابة بسرطان الدم

وقال يانك، إنه كان طويل القامة ونحيف في المدرسة، الأمر الذي كان يجعل الضغط على العضلات أمرًا صعبًا، لكن بعد دخول الجامعة، صار يستيقظ الساعة 5 صباحًا، ويذهب إلى صالات الجيم يوميًا لممارسة الرياضة قبل بدء المحاضرات.

وأضاف يانك: "عند معرفة إصابتي بهذا المرض، لم أصدق تمامًا ما قاله الأطباء، فكنت اتمتع بصحة رائعة، وأمارس الرياضة طوال الوقت، وأتناول الطعام الصحي والفيتامينات، ولم أعانِ من مرض، فكيف كل شيء فعلته حتى أتمتع بصحة جيدة يخذلني فجأة؟"

وكانت ذاكرة يانك ضعيفة بشأن ما حدث له في الأسبوع الأول من تواجده بالمستشفى، وتم إعطاؤه بعض المضادات الحيوية.

وتلقى يانك العلاج بمستقبل مستضد خيمري، والذي صمم من أجل محاربة الخلايا السرطانية، والآن، استطاع يانك الشفاء تمامًا من السرطان، ويحتاج للذهاب إلى المستشفى كل 3 أسابيع لإجراء اختبار على العظام.

الجدير بالذكر أن أعراض اللوكيميا تشمل قصر النفس والكدمات وتكرار النزيف والعدوى المزمنة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية