أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحذيرات من وضع الهواتف في الجيوب.. يصيب الرجال بالعقم

08:04 م الإثنين 29 أبريل 2019
تحذيرات من وضع الهواتف في الجيوب.. يصيب الرجال بالعقم

الهواتف وتأثيرها على الخصوبة

كشفت دراسات حديثة، أن هناك الكثير من التأثيرات السلبية والضارة على خصوبة الرجال نتيجة اتصال الهواتف الذكية الموبايل بشبكات الإنترنت الواي فاي، كما أنه من الممكن أن تسبب الإصابة بالعقم.

ووفقًا لموقع "نيوز توك بي زي" أوضحت الدراسات التى أشرف عليها العديد من الأطباء أن الموجات الكهرومغناطيسية الناتجة من شبكات الواي فاي تخفض من إنتاج نسبة الحيوانات المنوية عند الرجال خاصة عند وضع الهواتف في "جيوب البناطيل".

وشارك في الدراسة نحو 51 رجلاً، وتم اتخاذ عينات من السائل المنوى الخاص بهم وتقسيمها إلى 3 مجموعات حيث أن أول مجموعة لم تتعرض لأي موجات كهرومغناطيسية والمجموعة الثانية تعرضت لقدر بسيط والمجموعة الأخيرة تعرضت لجرعات عادية ناتجة من الهواتف الموجودة في الجيوب.

وأوضح الموقع أنه بعد مرور 60 دقيقة كانت جميع الحيوانات المنوية في كل المجموعات نفس الحركة وبعد مرور ساعتين كان معدل الحركة للمجموعة الثانية 44.9% والمجموعة الثالثة 26.4% مقارنة بالمجموعة الأولى التى لم تتعرض لأى موجات بنسبة 53.3%.

اقرأ أيضًا: 8 طرق طبيعية لتنشيط الخصوبة عند الرجال

كما أكد الموقع أنه بعد انتهاء 24 ساعة كان معدل موت الحيوانات المنوية في المجموعة الاولى 8.4% والمجموعة الثانية 18.2% أما المجموعة الثالثة كانت أكثر المعدلات حيث بلغت 23.3%.

وقال أحد الباحثين في علم الأجنة والحيوانات المنوية، إن هذه الأبحاث والدراسات التى تمت على عينات الحيوانات المنوية تمت بنفس الطريقة التى يتم وضع المحمول بها في الجيوب عند الرجال.

وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن يصبح العقم عند النساء والرجال ثالث أخطر الأمراض انتشاراً بعد أمراض السرطان والقلب والأوعية الدموية في القرن الحادي والعشرين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية