أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب.. العاملون في مراكز التجميل معرضون للإصابة بالسرطان

11:25 م الجمعة 17 مايو 2019
لهذا السبب.. العاملون في مراكز التجميل معرضون للإصابة بالسرطان

مراكز التجميل

كشفت دراسة حديثة أن موظفي مراكز التجميل يتعرضون لمستويات عالية وخطيرة من المواد الكيميائية التي يُعتقد أنها تسبب السرطان، وذلك من خلال الفحص الذي أجروا وتوصلوا إلى الهواء بداخلها يحتوي على الفورمالديهايد ومركبات سامة أخرى.

وكانت أجواء المراكز تتجاوز ما يعتبر آمنا لتجنب عدة أشكال من السرطان، بما في ذلك سرطان الخلايا الحرشفية ولمفوما هودجكين (وهو نوع من الأورام اللمفاوية)، وسرطان الدم "اللوكيميا" وفقاً لموقع "ديلي ميل".

وزعم الباحثون أن التعرض لهذه المواد الكيميائية على مدى 20 عاما قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بمعدل يصل إلى 100 مرة، محذرين من التعرض الطويل لها، قد يضر بصحة العاملين في مراكز التجميل بقدر الضرر الذي يلحق بالعاملين في مصفاة تكرار النفط.

وتشير الدراسات إلى أن هؤلاء الموظفين معرضون لمادة الأسبستوس بشكل خطير، المسبب لسرطانات المعدة والمريء والرئتين.

وأجريت جامعة كولورادو دراسة على مراكز التجميل لقياس مستويات المواد الكيميائية مثل الفورمالديهايد والبنزين والتولوين والإيثيل بنزين والزيلين في هذه المراكز على مدار 18 شهرا.

وأظهرت نتائج الدراسة أن مستويات المواد الكيميائية تتجاوز الحد الأدنى الموصى به، وهذا التعرض للمواد الكيميائية، خاصة الفورمالديهايد، يزيد خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات بنحو 100 مرة.

أقرأ أيضاً:11 علامة تشير لإحتمالية إصابتك بالسرطان.. تساهم في الكشف المبكر والعلاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية