خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

على الرغم من فائدته.. تناول الثوم في هذه الحالة يصيبك بالتسمم

09:30 م الأحد 19 مايو 2019
 على الرغم من فائدته.. تناول الثوم في هذه الحالة يصيبك بالتسمم

الثوم

إعلان

يعتبر الثوم من النباتات المفيدة لصحة الإنسان بشكل عام، إذ يفيد في تقوية الجهاز المناعي، كما يعمل على حماية خلايا الكبد، من التدمير، فضلًا عن دوره في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتخفيض ضغط الدم.

وكشفت دراسات علمية عن فوائد الثوم في حماية خلايا الكبد، مؤكدةً أنه يحتوي على الميثونين وهو حمض أميني يعمل على حماية الكبد، بالإضافة للأليسين الذي يجدد خلاليا الكبد ويمنعها من التدمير، كما يعمل السيليتيوم على تحفيز الكبد للتخلص من السموم وتكسيرها، بالإضافة لدورالثوم في تحسين عمل كيس الصفراء، ووقايته من تكون الحصوات، وفقًا لروسيا اليوم.

ويعمل الثوم على تقليل نسبة الدهون الثلاثية الموجودة في جسم الإنسان، وبالتالي وقايته من الإصابة بمرض تليف الكبد الذي يحدث عن تجمع هذه الدهون في الكبد.

اقرأ أيضًا:تقي من مرض خطير .. فوائد جديدة مذهلة للقهوة

وأشارت الدراسات إلى أن الثوم مفيد للأصحاء الذين لا يعانون من مشكلات في الكبد، أما المرضى، فينبغى عليهم مراجعة الطبيب المعالج قبل إدراجه في النظام الغذائي، لخطورته في بعض الأحيان عليهم.

وتوضح الدراسات العلمية أن الحمضين الأمينين الموجودين في الثوم ينتشران داخل الكبد المصاب، ويحفزان تجمع المواد السامة التي لا يستطيع الكبد المريض تكسيرها، فتؤدي إلى ازدياد معاناة الإنسان.

ويمكن أن يتسبب الثوم في تقليل فاعلية بعض الأدوية المخصصة للكبد وخاصةً في حالتي تشمع الكبد وتليفه.

قد يهمك:ما هو فيروس دلتا (D) الذي يُصيب الكبد؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية