أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالصور| "الصحة" تعتمد دواءً جديدًا لعلاج الإدمان في 3 أيام

07:38 م الأحد 05 مايو 2019

كتب- أحمد كُريّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، اعتمادها دواءً جديدًا لعلاج إدمان المواد المخدرة، يدعى بريجابلين 300، والموافقة على طرحه بالأسواق.

وجاء إطلاق الدواء، خلال مؤتمر صحفي نظمته إحدى شركات الأدوية المصرية، تحت إشراف الحملة القومية للتوعية وعلاج الإدمان، وتزامنًا مع جهود الدولة في مواجهة ظاهرة الإدمان في المجتمع المصري.

ومن جانبه، أكد الدكتور نبيل عبدالمقصود، أستاذ السموم وعلاج الإدمان بكلية طب قصر العيني، أن بريجابلين 300 أفضل من العلاجات التقليدية للإدمان، مضيفًا أنه يساهم في تحسين الحالة المزاجية للمريض، ويقلل من نوبات الألم الشديدة التي قد يتعرض لها خلال فترة العلاج، كما يساعد على اختفاء الأعراض الانسحابية خلال 3 أيام فقط.

اقرأ أيضًا: دواء جديد يعالج أعراض الانسحاب لمدمني المخدرات.. تعرف عليه

وأضاف الدكتور أسامة الخولي، أستاذ الطب النفسي وعلاج الإدمان بكلية طب جامعة الإسكندرية، أن العلاج الجديد سيوفر الراحة النفسية لمريض الإدمان، لأنه يعتبر بديلًا آمنًا للمواد المخدرة، وهو ما تم إثباته عبر دراسات علمية حديثة قبل اعتماد الصحة له، متابعًا: "وبذلك، سيتمكن الطبيب المُعالج بإيقاف تناول ذلك الدواء، دون أن يتعرض المدمن لأعراض انسحابية، التي عادةً ما تحدث له عند الاعتماد على العلاجات التقليدية".

قد يهمك: أشهرها "المورفين".. أدوية الإفراط فيها يصيبك بالإدمان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية