أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج جديد لسرطان الثدي يمنح الأمل للحالات الحرجة

12:10 ص الإثنين 03 يونيو 2019
علاج جديد لسرطان الثدي يمنح الأمل للحالات الحرجة

سرطان الثدي

كتب - أحمد سلطان:

توصل باحثون أمريكيون إلى علاج جديد لسرطان الثدي، يمكن أن يقلل خطر الوفاة المبكرة، ويطيل عمر 52% من السيدات المصابات بالأنواع غير القابلة للشفاء منه.

واعتبر المشاركون في إنتاج العلاج الجديد المسمى "ريبوسكليب"، أنه واحد من أهم الاكتشفات العلمية في السنوات الماضية، وفقًا لصحيفة الصن البريطانية.

وأظهرت التجارب الدوائية، أن العلاج الجديد يمكن أن يحسن الحالة الصحية للنساء المصابات، ويقلل من خطر الوفاة، فبعد تعاطي الدواء الجديد أمكن لهن أن يستغنين عن تعاطي جرعات العلاج الكيماوي، ويؤجلن موعدها لمدة 11 شهر، وشاركت 672 امرأة من المصابات بسرطان الثدي في الدراسة الجديدة وكان متوسط أعمارهم دون الـ59 عامًا.

وخلال مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري، قال أحد المشاركين إن الدواء الجديد بعمل على منع البروتينات التي تغذي خلايا الفيروسات المسببة للسرطان.

قد يهمك: تحذير ياباني من عقار لعلاج سرطان الثدي

وأكد باحثون من جامعة كاليفورنيا أنه بعد 3 سنوات ونصف من تعاطي العلاج كان لدى النساء اللاتي تعاطين الدواء، فرصة للبقاء على قيد الحياة بنسبة 70%.

وقالت رئيسة فريق الباحثين الدكتورة سارة هارفيتز، إن اكتشاف العلاج الجديد، يعتبر خبرًا جيدًا للمصابات بسرطان الثدي، مضيفةً أنه يعزز فرصهن في الحياة، ويقلل من خطر الوفاة.

بينما اعتبرت ديلث مورجان من مركز رعاية سرطان الثدي، أن الطريقة التي يعمل بها العلاج الجديد واحدة من أعظم التطورات المتعلقة بعلاج سرطان الثدي في العقود الأخيرة.

اقرأ أيضًا: أبرزها السونار.. إليكِ طرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية