أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتجنب الإصابة بـ"ألزهايمر".. اتبع هذا النظام الصحي

05:03 م الإثنين 15 يوليه 2019
لتجنب الإصابة بـ"ألزهايمر".. اتبع هذا النظام الصحي

عادات تجنبك الإصابة بألزهايمر

اتباع نمط حياة صحي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بألزهايمر أو غيره من أشكال الخرف، حتى مع وجود عامل جيني يزيد من خطر الإصابة، ذلك ما أشارت له دراسة حديثة

واستخدم الباحثون لهذه الدراسة البنك الحيوي البريطاني (بايو بنك) لدراسة قرابة 200 ألف شخص، في سن 60 عامًا أو أكبر، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز عربية".

وكان الأشخاص الذين يعانون من مخاطر وراثية عالية ويتبعون عادات صحية سيئة، أكثر عرضة بثلاثة أضعاف للإصابة بالخرف من الأشخاص الذين لديهم مخاطر وراثية منخفضة، ويتبعون عادات صحية جيدة، وفقًا لوكالة الأنباء الأمريكية "الأسوشييتد برس".

وبغض النظر عن مقدار المخاطر الجينية التي يتعرض لها الشخص، فإن اتباع نظام غذائي جيد، وممارسة التمارين الرياضية، والاعتدال في استهلاك الكحول، وعدم التدخين، يجعل الخرف أقل احتمالا.

وناقشت الدراسة في المؤتمر الدولي لجمعية مرض ألزهايمر في لوس أنجلوس، ونشرت على موقع مجلة الجمعية الطبية الأميركية، مع التنويه عن عدة توصيات ربما تكون مفتاح لباحثين جدد.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن مرض الخرف يؤثر على نحو 50 مليون شخص على مستوى العالم، مع حدوث نحو عشرة ملايين حالة جديدة سنويا، وهو رقم من المتوقع أن يزيد ثلاث مرات بحلول 2050.

اقرأ أيضًا: أكثر من 10 عوامل تزيد خطر الإصابة بالخرف.. تعرف عليهم

انتبه.. استخدام خرائط «جوجل» تهددك بالخرف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية