أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أسباب شائعة تسبب مشكلات في البشرة تعرف عليها

11:42 ص الجمعة 19 يوليه 2019
6 أسباب شائعة تسبب مشكلات في البشرة تعرف عليها

وكالات

أجمع بعض أطباء الأمراض الجلدية أن هناك عدة أشياء تؤثر على البشرة وتسبب انسدادها وتهيجها بشكل كبير، وأبرزها:

1- التعرق

قالت الدكتورة ماريسا غارشيك طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، إن بقاء العرق لفترة طويلة على الجلد يتسبب في اجتذاب البكتيريا وانسداد المسام، بالإضافة إلى أنه يجعل البشرة أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، إذا لم يتم الاستحمام بعد عمل مجهود أو ممارسة الرياضة، بحسب موقع "إنسايدر".

2- ضغط الهاتف على الخد

ولفتت غارشيك إلى أن الهواتف يتجمع عليها الأوساخ والجراثيم، وعند الرد على الاتصال وقرب الهاتف من الخد، تنتقل هذه الجراثيم وتسبب انسداد المسام وتهيج الجلد وظهور حب الشباب.

ويعد أفضل طريقة لتجنب ذلك هو التقليل من الاستخدام المطول للهاتف، وتغيير جهة اللمس من حين لآخر، فضلا عن إمكانية استخدام السماعات لتجنب ضغط الجهاز على الوجه، وأيضا تنظيف وتطهير الهاتف باستمرار، بحسب طبيبة الجلدية.

3- الحرارة

أشار اختصاصي الأمراض الجلدية في أوهايو، ماثيو موليندا، إلى أن البعض يعانون من أمراض جلدية مثل الكلف، إذ تسهم الحرارة في فرط التصبّغ، وهو عبارة عن بقع داكنة على الجلد.

ويمكن أن يتأثر الجلد بحرارة الشمس أو حتى الحرارة التي تشعر بها أثناء طهو الطعام في المطبخ الساخن.

ولهذا يجب تجنب قضاء فترات طويلة من الوقت في الحرارة، وإذا كنت في الخارج فقم دائما بتطبيق واق من الشمس بدرجة 30 أو أعلى من قياس الحماية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية (SPF).

قد يهمك أيضًا:تؤدي للوفاة.. نصائح للوقاية من ضربات الشمس خلال الموجة الحارة

4-الإجهاد

كشفت الدكتورة سوزان بارد، طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك، أن مستويات التوتر يمكن أن تسبب تقلبات هرمونية كبيرة والتي "قد تزيد من إنتاج الزيت الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب وتهيج الجلد".

5- ملابس الصوف الشتوية

قالت الدكتورة كاسي هايتس، طبيبة أمراض جلدية إنه يمكن أن تؤدي ملابس الصوف إلى الحكة وتهيج الأكزيما لدى بعض الأفراد، وعلى الرغم من أن حساسية الصوف هذه ليست شائعة، إلا أن بعض الأفراد قد يعانون منها فربما تسبب طفحا جلديا وتهيجا في العينين وسيلانا في الأنف.

6-ارتداء الاكسسوارات

يعد النيكل الموجودة على الاكسسوارات من مسببات الحساسية الناتجة عن اللمس، والتي قد تؤدي إلى إصابة بعض الأفراد بالتهاب الجلد التماسي، وهو نوع من الطفح الجلدي المزعج لكنه ليس خطيرا.

قد يهمك:تعجِّل من علامات الشيخوخة.. إليكِ مخاطر مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية