خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع عن التدخين

01:03 م الجمعة 19 يوليه 2019
 حيلة عبقرية تساهم في الإقلاع عن التدخين

الاقلاع عن التدخين

وكالات

يعد التدخين هو السبب الرئيسي للمرض والوفاة في جميع أنحاء العالم، وكشفت دراسة حديثة أن تقديم حوافز مالية للمدخنين للإقلاع عن التدخين يحسن من فرصة نجاحهم في ذلك بنسبة 50%.

وحللّ باحثو جامعة East Anglia نحو 33 تجربة سابقة شملت 21 ألفا و600 مدخن. بالإضافة إلى 10 تجارب شملت النساء الحوامل، اللواتي شُجّعن للإقلاع عن التدخين من أجل صحة أطفالهن، بحسب ما نشره موقع روسيا اليوم نقلا عن "ذي صن".

واكتشف الباحثون أن نحو 7% من المدخنين أقلعوا عن هذه العادة مدة 6 أشهر أو أكثر، عند عدم منحهم قسائم نقدية أو هدايا، ولكن هذه النسبة زادت إلى 10.5% عند منحهم مكافآت، تتراوح بين 35 إلى 912 جنيها إسترلينيا.

وقالت معدة الدراسة، الدكتورة كيتلين نوتلي: "يرغب معظم المدخنين في الإقلاع عن التدخين، ولكن التوقف عن ممارسة هذه العادة السيئة يمكن أن يمثل تحديا كبيرا. وهذه الأنواع من المخططات يمكن أن تساعد في توفير المال وكذلك الأرواح. كما أن التوقف عن التدخين أثناء الحمل هو أفضل ما يمكن للمرأة فعله لحماية جنينها".

وتشير النتائج المنشورة في Cochrane Library، إلى أن الحوافز المالية يمكن أن تكون جزءا مفيدا من النهج الشامل، لمساعدة الأشخاص على الإقلاع عن التدخين.

اقرأ أيضا: الإقلاع عن التدخين يحميك من مرض خطير.. تعرف عليه

لا تيأس وكرر المحاولة.. روشتة تساعدك على الإقلاع عن التدخين

أيهما لديه فرص أقل في الإقلاع.. مدخن السجائر اللف أم الجاهزة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية