أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابته بالكاحل.. هل يشارك رمضان صبحي في لقاء "اطلع بره"؟

09:54 م الخميس 08 أغسطس 2019
بعد إصابته بالكاحل.. هل يشارك رمضان صبحي في لقاء "اطلع بره"؟

رمضان صبحي أثناء مران الفريق

كتب- أحمد كُريّم:

تعرض رمضان صبحي، لاعب النادي الأهلي لكرة القدم، اليوم الخميس، لإصابة في الأنكل "الكاحل" مرتين متتاليتين، ما جعله يغادر مران الفريق المقام على ملعب مختار التتش، استعدادًا لمواجهة "أطلع بره" السوادني، الأحد المقبل، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يقول الدكتور أحمد ماجد، الطبيب السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم، إن التحام رمضان صبحي مع أحد زملائه في الفريق أثناء مران النادي الأهلي، هو السبب المتوقع وراء إصابته بمنطقة الكاحل.

أسباب التواء الكاحل

ويضيف ماجد أن الأنكل من أكثر المناطق التي تتعرض لإصابات الملاعب بنسبة 60%، ويليها الركبة ومنطقة الحوض، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأسباب وراء الإصابة بالتواء الكاحل، ومنها:

- الالتحام بقوة مع أحد اللاعبين في الملعب.

- حدوث التواء للكاحل أثناء الركض.

-عدم استواء أرضية الملعب.

- ارتداء الأحذية الرياضية الضيقة أو الرديئة.

أقرأ ايضًا: بعد إصابة محمد الشناوي.. تعرف على أسباب التواء الكاحل والعودة منها

طرق تشخيص التواء الكاحل

ويؤكد استشاري علاج طبيعي وإصابات الملاعب أن خالد محمود، طبيب النادي الأهلي، يجب أن يجري بعض الفحوصات الطبيبة، للكشف عن حجم إصابة صبحي وتحديد العلاج اللازم لها، ومن بينها:

- الأشعة فوق الصوتية.

- أشعة الرنين المغناطيسي.

- الأشعة السينية.

علاج التواء الكاحل

ويوضح ماجد ان إصابة رمضان صبحي قد تستمر فترة علاجها لمدة تتراوح من أسبوع إلى 3 أسابيع، وذلك على حسب حجم الإصابة، مؤكدًا أن الاحتمال الأكبر هو عدم مشاركة لاعب النادي الأهلي في مواجهة فريقه أمام "اطلع بره" السوادني، المقرر لها الأحد المقبل.

ويفيد الطبيب السابق للمنتخب بأن طرق علاج إصابات الأنكل كثيرة، ولا يمكن تحديدها قبل معرفة حجم الإصابة بالفحوصات السابقة، متابعًا: "فعلى سبيل المثال إذا كانت الإصابة كسر أو شرخ، ففي هذه الحالة يكون العلاج بالتجبيس، مع الحرص على بقاء خارج المستطيل الأخضر لفترة زمنية طويلة، أما إذا كانت الإصابة عادية فالعلاج الطبيعي هو الأمثل لها".

يُذكر أن ملعب برج العرب بالإسكندرية سوف يستضيف مباراة النادي الأهلي أمام فريق "اطلع بره"، في ذهاب الدوري التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية