أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الموافقة على أول علاج لفيروس سي في الأطفال من سن 3 سنوات

11:26 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2019
الموافقة على أول علاج لفيروس سي في الأطفال من سن 3 سنوات

الموافقة على علاج لفيروس سي في الأطفال

كتب- أحمد كُريّم:

قالت الدكتورة منال حمدي السيد، أستاذ أمراض الكبد بجامعة عين شمس، وعضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، إن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية وافقت على أول دواء لعلاج فيروس سي لدى الأطفال من سن 3 سنوات.

وأضافت السيد أن "FDA" اعتمدت دواء "هارفوني" في علاج الأطفال من سن 3 سنوات، موضحة أن الأطفال لم يكن لهم أي فرصة للعلاج من فيروس سي في سن صغيرة من قبل نظرًا لعدم وجود أي علاجات لهم سابقًا.

واعتبرت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن سماح إدارة الغذاء والدواء باستخدام العقار الجديد في سن صغيرة يُعد منحنى جديد في علاج مرضى فيروس سي.

وأضافت السيد أنه سيتم توفير الدواء في مصر في أسرع وقت ممكن، لعلاج الأطفال الذين يكتشف إصابتهم بالفيروس بعد إجراء الفحص لهم.

وأكدت السيد أنه سيتم الاستفادة من هذا الدواء في علاج الأطفال في مصر، بعد إجراء الاختبارات اللازمة عليه للتأكد من فاعليته وأمانه.

وأشارت إلى أن العقار الجديد يحتوي على مادتين فعالتين في قرص واحد، مويتناوله المريض لمدة 12 أسبوعًا أي قرابة 3 أشهر، ويقضي العلاج الجديد على الفيروس تمامًا.

ولفتت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية إلى أن اللجنة تستهدف فحص قرابة 5 مليون طفل في المدارس هذا العام، بهدف الكشف عن وجود فيروس سي لديهم من عدمه، ومن ثم العلاج.

أقرأ أيضًا: كيف نكتشف إصابة الطفل بفيروس «سي»؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية