أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء يؤكدون: مضغ العلكة بعد الوجبات يحافظ على صحة الأسنان

09:02 م الأربعاء 25 سبتمبر 2019
أطباء يؤكدون: مضغ العلكة بعد الوجبات يحافظ على صحة الأسنان

مضغ العلكة

أكد بعض الأطباء أن مضغ العلكة بعد كل وجبة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان، ودعم عضلات المضغ، مشيرًا إلى أهمية اختيار الأنواع التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات والأصباغ.

ومن جانبه، قال الدكتور إيغور بوندارينكو، الأستاذ في قسم جراحة الأسنان في جامعة سيتشينوف الطبية الروسية، إن العلكة تعمل على تنظيف تجويف الفم، سواء عن طريق تحفيز الغدد اللعابية لإفراز المزيد من اللعاب أو التصاق بقايا الطعام العالقة بين الأسنان بها، مشيرًا إلى قدرتها على تقوية عضلات المضغ، وتحسين عملية تدفق الدم إلى اللثة.

اقرأ أيضًا: هل يفيد مضغ اللبان صحة أسنانك؟

واتفق معه الدكتور أليكسي بويفيروف، الأستاذ في قسم علاج الأسنان بجامعة سيتشينوف الطبية، مؤكدًا أن مضغ العلكة لا يشكل أي خطورة على المعدة في حالة عدم بلعها، وفقا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن " نوفوستي".

وحذر بوندارينكو من استخدام العلكة كبديل للفرشاة، موضحًا "من أجل الحصول على النظافة المطلوبة، يجب استخدام الفرشاة والخيط، وغسول الفم أيضًا إذا تطلب الأمر ذلك".

وأضاف أستاذ جراحة الأسنان أن هناك حالات ينصح بعدم مضغها للعلكة، مثل مرضى التهاب اللثة، خاصةً في حالة عدم ثبات الأسنان، والأشخاص الذين يعانون من خلل في وظيفة عضلات المضغ.

قد يهمك: في هذه الحالات.. اللبان يضر أسنان طفلك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية