أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تصيبهم بالأكزيما الغذائية.. 8 مأكولات محظورة على مرضى حساسية الطعام

12:23 ص الخميس 09 يناير 2020
تصيبهم بالأكزيما الغذائية.. 8 مأكولات محظورة على مرضى حساسية الطعام

الأكزيما الغذائية

يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه بعض الأطعمة، ولهذا السبب، يتعين عليهم الابتعاد عن قدر المستطاع، لأن تناولها في هذه الحالة قد يصيبهم بمرض جلدي يسمى "الأكزيما الغذائية".

الإصابة الأكزيما الغذائية، عند تناول مجموعة محددة من الأطعمة، ويزداد فرص التعرض لها إذا كانت المريض له تاريخ مرضي مع حساسية الطعام.

وحدد موقع CNN قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تسبب الإصابة بهذا المرض الجلدي، وأبرزها:

1- حليب البقر

أثبتت بعض الدراسات، أن حليب الأبقار من المشروبات التي تهدد الأطفال بالأكزيما الغذائية، ولذلك يجب على الأم فور ملاحظة تهيج جلد طفلها، إبعاد هذا المشروب عن نظامه الغذائي.

2- البيض

من الأطعمة التي تصيب الأطفال بالأكزيما الغذائية، وقد يتعرض الرضع لهذا المرض الجلدي، إذا كانت الأم تتناول البيض المقلي باستمرار في حالة إصابتها بحساسية البيض.

3- الفول السوداني

على الرغم من القيمة الغذائية للفول السوداني، ولكنه يعتبر من الأطعمة التي تزيد من فرص الإصابة بالأكزيما الغذائية، خاصةً إذا تم الإفراط فيه في حالة الإصابة بالحساسية تجاهه.

4- فول الصويا المعلبة

يجب توخي الحذر عند اختيار الأطعمة المعلبة، ولا سيما فول الصويا، لأنها تتداخل مع أطعمة أخرى، مثل الشاي والشيكولاتة، وتسبب الإصابة بالأكزيما الغذائية.

اقرأ أيضًا: حساسية الطعام قد تسبب الوفاة.. هل يمكن علاجها؟

5- الجلوتين

يدخل في صناعة المخبوزات والحلويات والمكرونة، لذلك يجب الابتعاد عن كافة منتجاته، إذا ثبت أن الجسم يعاني من الحساسية تجاه هذا البروتين.

6- الأسماك

على الرغم من احتوائها على نسب عالية من أحماض الأوميجا 3 المفيدة لصحة الجسم، إلا أن الخبراء حذروا من الإفراط فيها، لأنها تسبب الأكزيما الغذائية.

7- الحمضيات

من الأطعمة الغنية بفيتامين سي اللازم لتقوية المناعة، ولكن قد يؤدي الإفراط فيها إلى الإصابة بالأكزيما الغذائية.

8- الطماطم

يعاني البعض من الحساسية تجاه الطماطم، وقد يؤدي تناولها إلى تفاقم الأعراض، والإصابة بالأكزيما الغذائية.

قد يهمك: أطعمة ومشروبات تهيج حساسية الغذاء.. عليك تجنبها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية