أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يتم توفير اللقاح الأمريكي المضاد لكورونا؟.. فاوتشي يجيب

11:17 ص الخميس 15 أكتوبر 2020
متى يتم توفير اللقاح الأمريكي المضاد لكورونا؟.. فاوتشي يجيب

أنتوني فاوتشي

وكالات

قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الأمريكي، أنتوني فاوتشي، إن لقاح "كوفيد-19" قد يكون متاحًا على نطاق واسع في إبريل العام المقبل.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، صرح فاوتشي خلال مقابلة مع "CBS News"، أمس الأربعاء، قائلًا: "من المحتمل أن يكون اللقاح متاحًا في الربع الأول من عام 2021، على سبيل المثال في شهر إبريل".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يستهدف منذ شهور إطلاق لقاح بحلول 3 نوفمبر - يوم الانتخابات في الولايات المتحدة.

ويبدو أن مسؤول الصحة والخدمات الإنسانية، أليكس عازار، أكثر تحفظًا إلى حد ما مع تقديراته، حيث قال في مؤتمر "Goldman Sachs" للرعاية الصحية الأسبوع الماضي، "نتوقع أن يكون لدينا ما يكفي لكل أمريكي يريد لقاحًا بحلول مارس إلى إبريل 2021".

وفي المقابلة، أعرب فاوتشي عن حذره من توقع إطلاق اللقاح في وقت مبكر جدًا، قائلًا: "هذا سيعتمد على حقيقة أن جميع اللقاحات قيد التجارب السريرية، ثبت أنها آمنة وفعالة".

اقرأ أيضًا: غير الشم والتذوق.. خبراء: الإصابة بكورونا قد تسبب فقد هذه الحاسة

وأوقفت جونسون آند جونسون دراسة لقاح مؤقتًا يوم الأحد، بعد أن أصيب أحد المشاركين بمرض غير مبرر، كما أوقفت "Eli Lilly" مؤقتًا تجربة العلاج بالأجسام المضادة يوم الثلاثاء، مع الإشارة إلى مخاوف محتملة تتعلق بالسلامة.

وفي الوقت نفسه، اشترك ما يقرب من 40 ألف مشارك في الدراسات، التي من شأنها أن تنطوي على التعرض المتعمد لفيروس كورونا بعد تلقي لقاح تجريبي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية