خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

مكمل غذائي مفيد للحد من خطر الإصابة بفيروس كورونا

11:43 ص الأحد 01 نوفمبر 2020
 مكمل غذائي مفيد للحد من خطر الإصابة بفيروس كورونا

مكملات فيتامين د

إعلان

وكالات

أوصى العديد من الأطباء بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، بتناول جرعات محددة من فيتامين د، لفوائده في تعزيز الجهاز المناعي، ومن هذا المنطلق اكتشف باحثون بأسبانيا، أن حوالي 82 بالمئة من مرضى كوفيد-19، الذين وصلوا إلى مرحلة أودت بهم إلى المستشفى، عانوا من نقص في فيتامين د.

ودعا الباحث البريطاني في مجال الفيزياء الطبية جاريث ديفيز، الحكومة إلى تدعيم الأغذية الشائعة، مثل الخبز والحليب والعصائر، بـ"فيتامين د" لمواجهة أزمة كورونا الحالية، كما هو متبع في بلدان مثل فنلندا والسويد وأستراليا وكندا، لكن دعوته لم تجد استجابة في بلاده.

وقال ديفيز في تصريحات نقلتها صحيفة "جارديان" البريطانية: "في رأيي، من الواضح أن فيتامين د لا يحمي من شدة المرض فحسب، بل يمكن أيضًا أن يقي من العدوى"، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وتابع: "لكن من الواضح أن السياسة الحالية لا تستمع، على الأقل نصف سكان بريطانيا يعانون نقص فيتامين د"، في إشارة إلى رفض هيئة الصحة العامة في إنجلترا ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية دعوات دعم الأطعمة بالفيتامين على مدار سنوات.

لكن الحكومة البريطانية تطالب دائما بتناول مكملات غذائية تحتوي على "فيتامين د" في أشهر فصل الشتاء، أو الاعتماد على الأغذية المدعومة به مثل رقائق الذرة.

وكشفت دراسة أجريت العام الماضي، أن دعم الدقيق بـ"فيتامين د" سيقلل من حالات الإصابة بنقص الفيتامين في بريطانيا بنسبة 25 بالمئة على مدار 90 عامًا.

اقرأ أيضًا: مكمّل غذائي مفيد للحد من خطر الإصابة بالإنفلونزا والاكتئاب

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية