أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكثر خطورة.. اكتشاف سلالة أخرى جديدة من كورونا في بريطانيا

06:43 م الأربعاء 23 ديسمبر 2020
أكثر خطورة.. اكتشاف سلالة أخرى جديدة من كورونا في بريطانيا

فيروس كورونا في بريطانيا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الأربعاء، عن ظهور سلالة أخرى جديدة من فيروس كورونا المستجد، أكثر عدوى من السلالة التي تم اكتشافها الأسبوع الماضي.

وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن الحالتين المصابتين بالسلالة الجديدة، ثبت أنهما قامتا بمخالطة أشخاص زاروا جنوب إفريقيا في الأسابيع الأخيرة.

وأكد هانكوك أن السلالة الجديدة تستدعي القلق، مشيرًا إلى أنها أكثر قدرة على التفشي والتغيُّر، مقارنة بالسلالة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" تحسم الجدل بشأن فعالية لقاحات كورونا ضد السلالة الجديدة

وأوضح وزير الصحة أن الدراسات المختبرية ستجرى على وجه السرعة، لتحليل السلالة الجديدة، فيما فرضت الحكومة قيودًا عاجلة على حركة السفر من جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى إلزام المواطنين الذين زاروها خلال الأسبوعين الماضيين، بالحجر الصحي.

يُذكر أن السلطات الصحية بالمملكة المتحدة، سبق أن أعلنت عن رصد سلالة جديدة من كورونا، الاثنين الماضي، دفعتها إلى تفعيل الدرجة الرابعة من الإغلاق بلندن ومساحات واسعة من جنوب شرقي إنجلترا.

وعثرت جنوب إفريقيا على نسخة مماثلة للسلالة البريطانية في 90% من العينات التي خضعت لتحليل المتواليات الجينية، منذ منتصف نوفمبر المنصرم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية