أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مصادر بالصحة تكشف للكونسلتو تفاصيل حالة أول حامل لفيروس كورونا في مصر

09:18 م الجمعة 14 فبراير 2020
مصادر بالصحة تكشف للكونسلتو تفاصيل حالة أول حامل لفيروس كورونا في مصر

كورونا

كتب:أحمد كُريّم

كشفت مصادر بوزارة الصحة للكونسلتو أن الحالة الحاملة لفيروس الكورونا في مصر لشاب صيني الجنسية، وتم نقله إلى العزل الطبي بمستشفي النجيلة بمحافظة مطروح صباح اليوم عبر سيارة ذاتية التعقيم.

وأوضح المصدر أنه تم اكتشاف الحالة أمس الخميس، بعد ظهور نتيجة التحليل الذي تم إجرائه للحالة من خلال المتابعة الدورية عقب قدومها من الصين في وقت سابق من هذا الشهر، وعلى الفور اتخذت وزارة الصحة إجراءاتها بعزله وإجراء الفحوصات الطبية ومن المقرر اجراء تحليل اخر له بعد ٤٨ ساعة.

وأضاف أن الحالة لشاب صيني ولم تظهر عليه أي أعراض، وخلال فترة المتابعة المقدرة ب١٤ يوم تم اكتشاف حمله للفيروس، وتم نقله بسيارة ذاتية التعقيم إلى مستشفي النجيلة بمحافظة مطروح.وقال إن الوزارة اتخذت اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا "فترة حضانة المرض"، لافتًا إلى متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذى كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

وأوضح أن الحالة الصحية للحامل للفيروس مستقرة، ولا يعاني من أي مضاعفات إلى الآن، ويتم إتخاذ كافة الإجراءات الطبية، وتم توفير الرعاية اللازمة.

وأكد المصدر ان أن وزيرة الصحة عقدت اجتماع عاجل ظهر اليوم عقب صلاة الجمعة يضم مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، ورؤساء القطاعات في الوزارة واستغرق الاجتماع عدة ساعات، وتم مراجعة الإجراءات المتخذة مع الحالة، والخطة الوقائية لوزارة الصحة. وقال المصدر ان ان الاجتماع انتهى بابلاغ منظمة الصحة العالمية رسميا بالحالة، وتم اصدار بيان مشترك عن الجهتين. وأضاف أنه من المقرر عقد اجتماع صباح غد يضم كل وكلاء ومديري مديريات الصحة بالمحافظات لمراجعة الخطط الوقائية الواجب اتباعها في المحافظات وكيفية التعامل مع اي حالات قد يشتبه فيها باصابتها بالفيروس. كانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اعلنت، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص "أجنبي".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف اول حالة حاملة لفيروس "كورونا" بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية