أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائدها عديدة.. 10 أطعمة يحرص الأطباء على تناولها

11:55 م الإثنين 17 فبراير 2020
فوائدها عديدة.. 10 أطعمة يحرص الأطباء على تناولها

النظام الغذائي للأطباء

يعتبر الأطباء من الفئات الأكثر وعيًا على الإطلاق بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، والمأكولات الضارة التي تزيد من فرص الإصابة بالمشكلات الصحية، ولهذا السبب يتمتعون بصحة جيدة.

وفي هذا الصدد، نشر موقع "سبوتنيك نقلًا عن "إيت زيس نوت زات" المتخصص في أخبار الصحة والتغذية، قائمة بأبرز الأطعمة الصحية التي يتناولها الأطباء.

وأبرز ما جاء في هذه القائمة.

1- البيض

تقول الدكتورة راشيل غولدمان، أستاذة علم النفس والأستاذ الطبي المساعد: "اعتبر نفسي نباتية زائفة، فعلى الرغم من حرصي على تناول الأطعمة النباتية في الأساس، لكني أيضًا أتناول المنتجات الحيوانية، ولا سيما البيض، أحد أهم مصادر البروتين".

2- التوفو

نادرًا ما تتناول راشيل بروتينات اللحوم، مثل الديك الرومي والدجاج، لكنها عادة ما تجد نفسها تبحث عن بدائل نباتية، مثل التوفو، نظرًا لمحتواه العالي من البروتين اللازم لنمو العضلات، وتعزيز صحة الدماغ.

3- السمك

تحتل الأسماك مكانة مميزة في نظام الدكتورة راشيل، خاصةً السلمون البري، المفيد لصحة العقل والقلب، نظرًا لمحتواه العالي من أحماض أوميجا 3 الدهنية.

4- التفاح

غالبًا ما تعتمد راشيل على التفاح، كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء على مدار اليوم.

5- العنب البري

التفاح ليس الفاكهة الوحيدة التي تتناولها الدكتورة راشيل، بل تعتمد أيضًا على العنب البري، الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

اقرأ أيضًا: 7 أطعمة يحرص أطباء التغذية على تناولها (صور)

6- توت العليق

تحرص راشيل على تناول التوت العليق عند وجبة العشاء، حيث يحتوي على 8 جرام من الألياف لكل كوب، ما يساهم في الحد من الشعور بالجوع مساءً.

7- أفوكادو

من الفواكه الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، لكن يجب تناول الأفوكادو بصورة معتدلة، حتى لا يكون له تأثيرات عكسية على صحة القلب والأوعية الدموية.

8- السبانخ

وجبة منخفضة السعرارت الحرارية، ومصدر جيد لفيتامين أ، الذي يعزز صحة الشعر والجلد.

9- المشروم

من الأطعمة التي تحرص على الدكتورة راشيل على تناولها عند وجبتي الغداء والعشاء، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة، فضلًا عن دوره في تكوين خلايا الدم الحمراء.

10- البصل

يحتوي على فيتامين ج، الذي يساعد على مكافحة الجذور الحرة، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

قد يهمك: 10 أطعمة ومشروبات لا يتناولها الأطباء.. تعرف على السبب (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية