أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعرف على موعد خروج "حالة كورونا" في مصر بعد شفاءها

01:05 م الأربعاء 19 فبراير 2020
تعرف على موعد خروج "حالة كورونا" في مصر بعد شفاءها

الدكتور جون جبور

كتب- أحمد كُريّم:

أكد الدكتور جون جبور، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، إن الشخص الأجنبي الحامل لفيروس كورونا المستجد في مصر، سيكمل فترة العزل المحددة بـ 14 يومًا لحين التأكد بشكل كامل من سلامته، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، شفاء الحالة الحاملة لكورونا لشخص صيني بعد سلبية التحاليل التي أجريت له.

كانت الحالة الحاملة لفيروس كورونا تم عزله بمستشفى النجيلة يوم الجمعة الماضي، لينهي فترة الحضانة المقدرة ب14 يومًا بعد أسبوع من الآن.

وأوضح جبور تم إجراء تحليل اخير للشخص الأجنبي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وجاءت الاختبارات سلبية، لكن هذا لا يعني خروجه من المستشفى، بل سيستمر في العزل لحين انتهاء حضانة المرض لمدة 14 يوما من تاريخ دخوله المستشفى.

وأشار إلى أن الحالة لم يظهر عليها أي أعراض من البداية، ويجرى التنسيق والمتابعة "يوميا" مع وزارة الصحة بشأن حالة الشخص الأجنبي.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن جميع الإجراءات التي اتخذت لمراقبة هذه الحالة تمت بالتنسيق التام مع منظمة الصحة العالمية ووفق إرشاداتها العلمية والفنية وخاصة ما يتعلق بالإجراءات المعملية.

اقرأ أيضًا: إعلان شفاء الصيني الحامل لفيروس كورونا في مصر

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة للإعلام والمتحدث باسم الوزارة أنه سيتم عقد اجتماع مع منظمة الصحة العالمية مساء اليوم لتحديد موعد خروج الحالة.

وأشار إلى أنه لا داعي للخوف من التعامل مع الحالة فور خروجها، من مستشفى العزل، وأنه يمكنه ممارسة حياته بشكل طبيعي والخروج للذهاب لعمله ومخالطة الناس بشكل طبيعي.

وأكد أنه تم إجراء التحاليل اللازمة للمصاب 6 مرات عن طريق الكواشف التي أمدت بها منظمة الصحة العالمية مصر، في وقت لاحق لاكتشاف الفيروس حال وجوده، وكانت مصر من بين 4 دول في منطقة الشرق الأوسط التي تم إمدادها بالكواشف.

وأوضح مجاهد أنه أثناء متابعة الفريق الطبي للشخص الأجنبي وإجراء الفحوصات والتحاليل الدورية، تم إجراء تحليل الـ "pcr" له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، وذلك لمدة 6 مرات على مدار 3 أيام متتالية وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة.

وأضاف أنه تمت متابعة الحالة الصحية للشخص من خلال الفرق الطبية على مدار الساعة في المستشفى المخصص للعزل، حيث إن حالته الصحية جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض خلال تلك الفترة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية