أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أول تعليق من "الصحة العالمية" على خروج مصابين بالكورونا من مصر

05:32 م الأربعاء 19 فبراير 2020
أول تعليق من "الصحة العالمية" على خروج مصابين بالكورونا من مصر

منظمة الصحة العالمية

كتب- أحمد كُريّم:

أكد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية، أنه يجري التحقق فيما نُشر بشأن خروج مصابين جدد بفيروس كورونا المستجد من مصر.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، للتعليق على المعلومات المتداولة بشأن خروج مصابين جدد بفيروس كورونا من مصر، بعد اكتشاف حالة حاملة للفيروس منذ بضعة أيام، وجاءت نتيجة التحليل سلبية.

وأضاف جبور أن الصحة العالمية تتابع مع السلطات المحلية، للتحقق من صحة هذه المعلومات، مشيرًا إلى عدم وجود أي حالة دخلت مصر مصابة بفيروس كورونا المستجد وتظهر عليها أعراض.

وأوضح ممثل الصحة العالمية أن مصر من أوائل الدول التي طبقت الإرشادات الصحية التي وجهتها المنظمة، مطالبًا وسائل الإعلام بتجري الدقة في تناول الأخبار.

وأشار جبور إلى أن المنظمة تتابع على أرض الواقع كل مستجدات فيروس كورونا، مؤكدًا أن هناك خطة احترازية نتعاون في تطبيقها مع الحكومة المصرية.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد خروج "حالة كورونا" في مصر بعد شفاءها

وفي سياقٍ متصل، قال الدكتور أحمد المنظيري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا، بلغ أكثر من ٧٣ ألف حالة، ووصل عدد الوفيات إلى ١٨٧٣ حالة على مستوى العالم.

وأفاد المنظيري بأن ٩٩% من الإصابات بفيروس كورونا موجودة في الصين، وهي المصدر المرجح لحالات الإصابة الوافدة للإقليم، مؤكدًا أن انتقال العدوى يحدث في مرحلة مبكرة من الفاشية، عندما يسافر المصابون من البلدان الموبوءة.

وأشار المدير الإقليمي للمنظمة إلى أن الصحة العالمية أمدت الدول بكواشف "الكيتس"، لفحص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، في إطار متابعة إجراءات الوقاية والتأهب، والتدابير الصحية اللازمة اجرائها، للحفاظ علي هذه الدول.

وأضاف المنظيري أن الكثير من البلدان في الإقليم فرضت تقييمًا للمخاطر، وبناءً عليه اتخذت خطوات لحماية شعوبها، وتشمل تعليق رحلات الطيران من وإلى ووهان ومدن الصينة الأخرى، ورفضت منح التأشيرات للأفراد الذين قاموا بزيارة الصين في خلال 14 يومًا السابقة للسفر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية