تحميه من الكورونا.. 3 فيتامينات هامة لتقوية مناعة طفلِك

11:41 م الأحد 02 فبراير 2020
تحميه من الكورونا.. 3 فيتامينات هامة لتقوية مناعة طفلِك

فيتامينات لتقوية مناعة الأطفال

إعلان

تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول الأسيوية، وعلى رأسها الصين، جعل المؤسسات العلمية تقوم بتكثيف جهودها، للوصول إلى علاجات وطرق وقائية ضد هذا الفيروس الغامض.

وفي هذا الصدد، قال خبير التغذية من كلية الطب في جامعة إندونيسيا، البروفيسور سابتاواتي باردوسونو، إن الأطفال أقل قدرة على التحمل وأكثر عرضة للفيروسات، بما في ذلك فيروس كورونا، لذلك يجب زيادة قدرتهم على التحمل، من خلال التغذية السليمة، وذلك عن طريق تزويدهم بثلاث فيتامينات أساسية.

وبحسب البروفيسور، تناول الأطفال للأطعمة الغنية بفيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين د، من شأنه أن يحميهم من الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لموقع "سبوتنيك" نقلًا عن موقع "تيمبو".

فيتامين أ

وأوضح سابتاواتي أن فيتامين أ يزيد من كفاءة الجهاز المناعي لمكافحة الأمراض، موضحًا أن الأسماك، والجبن، والروبيان، والحليب، والبيض، والجزر، والبطاطا الحلوة، والبروكلي، واللفت، والخضروات الطازجة، من أبرز الأطعمة الغنية به.

اقرأ أيضًا: فيتامين أ يقوي المناعة ويحافظ على نضارة الجلد.. هذه مصادره

فيتامين سي

كما يصنف فيتامين سي على أنه أحد مضادات الأكسدة المقوية للمناعة، والتي تساهم في تنقية الجسم من السموم، ومن أبرز مصادره من الأطعمة "الفراولة، والأناناس، والقرنبيط، والمانجو، والكيوي، والبرتقال، والجوافة"، بحسب ما ذكر البروفيسور سابتاواتي.

فيتامين د

وأضاف سابتاواتي أن جميع الأبحاث العلمية تشير إلى أن 50% من الأشخاص في العالم يعانون من نقص هذا الفيتامين بالجسم، مؤكدًا أن المناعة تحتاج للأطعمة الغنية بفيتامين د -مثل البيض، والأسماك، والفطر، والحبوب- حتى تصبح قادرة على مكافحة الأمراض.

وشدد البروفيسور على أهمية النظافة العامة، لأن التغذية السليمة غير كافية للوقاية من الفيروسيات، لذلك يجب الاهتمام بغسل اليدين بالصابون والماء الجاري، وعدم مخالطة الأشخاص المصابين بالأمراض الفيروسية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية