أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للوقاية من الجلطات.. إليك الطريقة المناسبة لتناول الأسبرين

11:06 ص الخميس 20 فبراير 2020
للوقاية من الجلطات.. إليك الطريقة المناسبة لتناول الأسبرين

الاسبرين

وكالات

قدم علماء الطب في الولايات المتحدة برئاسة الدكتور تشارلز هينكينز، مكتشف الخصائص الوقائية للأسبرين لمرضى القلب والأوعية الدموية، مقترحات لكيفية تناول هذا العقار.

وتفيد مجلة American Journal of Medicine، بأن الأطباء يؤكدون على أن الأسبيرين يفيد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن بهدف الوقاية الأولية من هذه الأمراض، يجب تناوله بحذر لتحقيق أكبر فائدة، ويجب أن تدرس كل حالة على انفراد، وفقا لما نشره روسيا اليوم نقلًا عن نوفوستي.

ويقول الدكتور هينكينز، عند النوبة القلبية الحادة، يجب على المريض تناول 325 مليجراما من الأسبيرين فورا ويوميا لتخفيض خطر الموت المفاجئ. كما يجب تناول الأسبيرين فترة طويلة بعد حالات احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية، إذا لم يكن هناك ما يمنع ذلك.

ويشير الباحثون، إلى أنه عند وصف الأسبيرين لمدة طويلة للأشخاص الأصحاء يجب معرفة حالتهم وخصائص جسمهم، وبالدرجة الأولى تجلط الدم، لمنع حدوث نزيف دموي. والمهم في الوقاية الأولية اتباع نمط حياة صحي يتضمن الإقلاع عن التدخين وتخفيض الوزن وممارسة النشاط البدني يوميا بالإضافة إلى العلاج الدوائي الذي أثبته وأكده الطبيب المعالج، أولاً وقبل كل شيء، الأدوية التي تحتوي على مستحضرات الستاتين وأدوية التحكم بمستوى ضغط الدم.

اقرأ أيضا: جمال شعبان يوضح حقيقة تناول الأسبرين للوقاية من الجلطات

تحذير من تناول طفلك للأسبرين.. يهدد صحة الكبد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية