أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تكشف موعد إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا

02:24 م الأحد 22 مارس 2020
"الصحة العالمية" تكشف موعد إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا

لقاح كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، أن تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد، من المقرر أن يستغرق عامًا على الأقل، مشيرةً إلى أن الخطر يكمن في عودة المرض للانتشار مرة أخرى بعد رفع العزل الصحي.

وقال مسئولة بمنظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا لا يصيب كبار السن فقط، بل له تأثير كبير على فئة منتصف العمر، متابعًا: "خطورة المرض تكمن في عودته للانتشار أكثر بعد رفع العزل الصحي، لذا نحتاج إلى البحث الدؤوب عن الإصابات"، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "رويتزر".

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي لا تزال فيه شركات ودول تتسابق من أجل إنتاج لقاح لفيروس كوفيد-19، حيث تشير تقارير إعلامية إلى أن أكثر من 30 تجربة قيد التطوير حاليًا.

اقرأ أيضًا: اعتماد فحص جديد يكشف الإصابة بكورونا في 45 دقيقة

ويٌذكر أن علماء بارزين، قد أكدوا أن التجارب السريرية وموافقات السلامة اللازمة للحصول على لقاح عملي في السوق، قد يستغرق ما يصل إلى 18 شهرًا.

وفي وقت سابق، أكدت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف: "تسريع هذه العملية مثير حقا من حيث ما يمكننا القيام به، بناء على العمل الذي بدأ مع فيروس سارس، والذي بدأ مع متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس"، ويتم استخدامه الآن لفيروس كوفيد-19".

وأصاب فيروس كورونا المستجد أكثر من 308 آلاف شخص، وأدى إلى وفاة نحو 13 ألفا في مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية