أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

زميل مكتشف الفيروس.. رابع طبيب صيني يلقى مصرعه بسبب كورونا

06:50 م الثلاثاء 03 مارس 2020
زميل مكتشف الفيروس.. رابع طبيب صيني يلقى مصرعه بسبب كورونا

وفاة الطبيب الرابع بالصين بسبب كورونا

غيب الموت طبيب صيني بمدينة ووهان، اليوم الثلاثاء، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حسبما أعلن مستشفى ووهان المركزي.

وذكرت شبكة CNN الأمريكية أن الطبيب الصيني المُتوفّى يُدعى مي تشونج مينج (57 عامًا)، كان يحتل منصب نائب مدير قسم طب العيون في مستشفى ووهان المركزي.

وفقًا للموقع الأمريكي، كان مينج زميلًا لطبيب العيون الصيني لي وينليانج (34 عامًا)، أول طبيب تحدّث عن ظهور كورونا، واعتبره الصينيون "بطلًا قوميًا"، إذ اتهمته الشرطة حينها بنشر "شائعات"، وأقرّت لاحقًا بأنه كان على صواب بعد أن أصابه الفيروس وأودى بحياته، وفتحت تحقيقًا في الأمر في وقت سابق الشهر الماضي.

ويعد مينج رابع طبيب صيني يقتله كورونا بعد كلٍ من زميله وينليانج، والطبيب هوانج وون جون المتخصص في طب الجهاز التنفسي، والطبيبة شيا سيسي في قسم الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: تراجع أعداد الإصابات بكورونا في الصين وارتفاعها في كوريا الجنوبية

وحصد الفيروس الذي ظهر في أواخر ديسمبر الماضي بمدينة ووهان، أرواح أكثر من 3 آلاف شخص من أصل أكثر من 90 ألف مُصاب في 79 دولة- الغالبية العُظمى في الصين.

ووفق أحدث الأرقام الرسمية المُعلنة، سجّلت الصين تراجعًا في عدد الإصابات اليومية والمُشتبه في إصابتها بالفيروس مقابل ارتفاع عدد المُتعافين منه، حيث تماثل 3 آلاف للشفاء خلال الأيام القليلة الماضية بالصين، ليرتفع بذلك إجمال المُتعافين عالميًا إلى أكثر من 48 ألفًا.

وفيما لا تزال تُجرى الفحوص والاختبارات للتوصل إلى علاج للفيروس، توقع مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أن يتوافر علاج لكورونا بحلول الصيف، في الوقت الذي أودى فيه الفيروس بحياة 6 أشخاص من 103 مُصابين بالولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية