أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عدا اثنين.. "الصحة": تحاليل الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا جميعها سلبية

11:12 م الثلاثاء 03 مارس 2020
عدا اثنين.. "الصحة": تحاليل الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا جميعها سلبية

الدكتورة هالة زايد

كتب - أحمد كُريّم:

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إجراء تحاليل لـ1832 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتي اليوم، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ما عدا حالتين تم الإعلان عنهما مسبقًا، الأولى لشخص أجنبي كان حامل للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل الـpcr له تحت إشراف وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي.

وأوضحت وزيرة الصحة أن الحالة الثانية كانت لشخص أجنبي، تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي، وتم عزله على الفور بمستشفى النجيلة، موضحةً أنه تم حصر المخالطين له وإجراء التحاليل اللازمة لـ7 منهم، وجاءت نتائجهم سلبية، وتم واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية حيالهم.

اقرأ أيضًا: ما إجراءات الحجر الصحي مع وزيرة الصحة عقب عودتها من الصين؟

وأضافت زايد أنه تم تخصيص منطقة بمقر عمل الحالة الثانية للحجر الصحي، وتم تزويدها بـ3عيادات للمسح الطبي، و6 سيارات إسعاف مجهزة، 3 سيارات منهم ذاتية التعقيم، كما تم تنظيم 4 ندوات لزيادة الوعي بسبل الوقاية ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، بالإضافة إلى عقد دورتين للفريق المختص بمتابعة الإجراءات الوقائية داخل مقر العمل.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم إجراء التحاليل اللازمة لـ12 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، اليوم، لأشخاص مصريين وأجانب بمستشفيات الحميات بمختلف محافظات الجمهورية، وجاءت النتائج جميعها سلبية، مشيرة إلى أنه تم إجراء تحاليل لـ32 حالة قادمة من العمرة مشتبه في إصابتها بالفيروس، وجاءت نتائجها جميعها سلبية.

وأكدت زايد أن الوزارة تواصل رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد،.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية