أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أول تعليق من "الصحة العالمية" على مقترح الحظر الكلي في مصر

01:35 م الثلاثاء 12 مايو 2020
أول تعليق من "الصحة العالمية" على مقترح الحظر الكلي في مصر

منظمة الصحة العالمية

كتب - أحمد كُريّم:

علق الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، على مقترح تطبيق الحظر الشامل في مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقال المنظري خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة حول أحدث تطورات كورونا، اليوم الثلاثاء، إن المنظمة من الفترة الأولى للإعلان عن الجائحة نصحت الدول بتطبيق حزمة من الإجراءات تتعلق بالصحة العامة وبعض الأعمال التي تقوم بها مثل غلق المدارس، والجامعات، وإغلاق المساجد ومنع الاجتماعات بعدد أكبر، للعمل على تقليل انتشار المرض بين الأفراد.

وأضاف: "على الرغم من هذه النصيحة، طلبت الصحة العالمية من الدول أن تُقيم الفوائد أو المخاطر من تطبيق هذه الإجراءات وتتفاوت من إجراءات خفيفة أو الحظر الكامل".

وتابع المنظري: "بعض الدول طبقت هذه الإجراءات بناء على معطيات معينة بحسب دراستها لانتشار المرض، وبعض الدول طبقت الحظر الجزئي لقدرة النظام الصحي على التعامل مع الحالات، ووجود ارتفاع بطئ في عدد الحالات قادرون على استيعابه، والقدرة على تقديم الخدمات اللازمة، أو اتجهت لتطبيق حظر شامل وهذا أعطى الدول المجال الواسع لتنظيم برمجها الصحية وتمكنت من التعامل مع الحالات".

وأوضح أن هناك دول أخرى بناء على معطياتها، ترى أن الحظر لم يفيد بناء على انتشار المرض بوتيرة يستطيع النظام الصحي التعامل معها، كما وضعت في اعتبارها الأمور الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: عوض تاج الدين: قرار الحظر الشامل يتخذه مجلس الوزراء بناء على ظروف البلد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية