أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تطالب مصر بزياد أعداد فحوصات كورونا

02:11 م الثلاثاء 12 مايو 2020
"الصحة العالمية" تطالب مصر بزياد أعداد فحوصات كورونا

منظمة الصحة العالمية

كتب - أحمد كُريّم:

طالبت رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، بزيادة أعداد الفحوصات لفيروس كورونا في مصر، معللة ذلك بأنه من أهم الإجراءات للحد من انتشار الوباء، وحال وجود حالات إيجابية يجب أن يتم عزلهم لمنع انتشار العدوى.

وأوضحت الحجة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة حول أحدث تطورات كورونا اليوم الثلاثاء، أنه يجب توعية المجتمع بالنسبة للتعبئة العامة والإجراءات الوقاية التي يلتزم بها المجتمع المصري لمواجهة كورونا، وزيادة الالتزام على المستوى المجتمعي بكل الإجراءات الوقائية خاصة في الأماكن العامة لمنع انتشار العدوى.

وأشارت إلى أنه يجب على السلطات المصرية متابعة كل الحالات المصابة خاصة التي ينبغي أن تذهب إلى المستشفيات لتحصل على الرعاية اللازمة أو لإدخالها الرعاية المركزة للحد من نسبة الوفيات، مع حماية الفئات الذين هم عرضة أكثر للوفاة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة التي تزيد معهم نسبة الخطورة من الفيروس.

وقالت الحجة إن المكتب الإقليمي للصحة العالمية يقدم دعمًا تقنيًا لمكتب القاهرة، ووزارة الصحة هي المسؤولة عن مكافحة الوباء، ونتابع مع المكتب الإقليمي الوضع الوبائي بشكل منتظم، كما نتناقش مع وزارة الصحة في الإجراءات التي يطبقوها لمواجهة كورونا.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من "الصحة العالمية" على مقترح الحظر الكلي في مصر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية