انتبه.. ارتداء الكمامة يخفض وفيات كورونا للنصف

07:52 م السبت 11 يوليه 2020
انتبه.. ارتداء الكمامة يخفض وفيات كورونا للنصف

ارتداء الكمامة

إعلان

وكالات

توقع نظام نمذجة يركز على وباء فيروس كورونا "كوفيد 19" الذي يجتاح العالم الآن، نتائج مختلفة لارتداء الكمامات الطبية وأغطية الوجه القماشية على نطاق واسع داخل المجتمعات.

وبحسب الباحثين في معهد القياسات الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن، فلو أن كل شخص في أمريكا ارتدى الأقنعة في الأماكن العامة، فقد يمنع عشرات الآلاف من الإصابات والوفيات الناتجة عن مرض "كوفيد 19" بحلول الخريف.

يقول ثيو فوس، أستاذ علوم القياسات الصحية المعهد لشبكة "سي إن بي سي": "من الصعب تخيل أي تدخل صحي يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة. حتى لو تسبب في قدر ضئيل من عدم الارتياح للجميع".

حتى الآن، هناك ما لا يقل عن 3 ملايين إصابة و132 ألف وفاة بالفيروس المستجد في الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز. وسجلت البلاد رقمًا قياسيًا في حالات الإصابة اليومية يتجاوز 60 ألف حالة.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تحدد ضوابط ارتداء الكمامات للوقاية من كورونا

حاليًا، مع استخدام الكمامات كما هو (بين 20% و60%) يتنبأ النموذج بأكثر من 208 آلاف حالة وفاة إجمالية بحلول 1 نوفمبر، ويتنبأ أيضًا بأكثر من 168 ألف إصابة يوميًا بحلول هذا التاريخ.

لكن هذا قد يتغير إذا بدأ 95% من الأشخاص الآن في ارتداء الأقنعة في أي وقت يخروجون فيه، وفقًا للنموذج، إذ يمكن أن يمنع استخدام الكمامات ما يقرب من 45500 حالة وفاة مرتبطة بـ"كوفيد 19" بحلول 1 نوفمبر، أو ما يشكل انخفاضًا بنسبة 58% عن العدد المتوقع في السيناريو الأول.

أما بالنسبة للعدوى، فيتنبأ النموذج بأن الاستخدام واسع النطاق للأقنعة يمكن أن يقلل من عدد الإصابات بحلول هذا التاريخ إلى أقل من 33500 حالة يوميًا، بانخفاض نسبته 80% عن السيناريو الأساسي.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية