أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب ارتفاع معدل الإصابات.. مخاوف بأمريكا من حدوث موجة ثانية لكورونا

05:09 م الجمعة 03 يوليه 2020
بسبب ارتفاع معدل الإصابات.. مخاوف بأمريكا من حدوث موجة ثانية لكورونا

إصابات كورونا في أمريكا

وكالات

داخل مستشفى في هيوستن، الذي تم تحويله جزئيًا إلى وحدة تخصص لعلاج إصابات فيروس كورونا المستجد، يقول أحد الأطباء إنه يتوقع أن تملأ سعته خلال الـ14 يومًا القادمة.

وفقًا لموقع "CNN"، يقول الطبيب جوزيف فارون، كبير الأطباء في مركز "United Memorial Medical Center": "خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، شهدت حالات دخول مرضى أكثر من الأسابيع العشرة السابقة"، مضيفاً: "لقد كانت زيادة هائلة من ناحية شدة المرض وعدد الحالات التي نعترف بها".

وتشهد مستشفيات أخرى أزمة مماثلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بدأ فيروس كورونا في إصابة الشباب الأصغر سنًا بالولايات المتحدة، وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض.

وبدوره، قال مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، هذا الأسبوع، إن 12 ولاية على الأقل تشهد زيادة يومية في عدد المرضى الذين يدخلون المستشفى.

وتأتي الإصابات المتزايدة نتيجة افتتاح العديد من الولايات لاقتصادها، بعد عمليات الإغلاق الممتدة التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا.

يقول آدم سهيوني، مدير التمريض بوحدة العناية المركزة لفيروس كورونا، في مستشفى "Methodist": "لدينا انفجار في حالات كوفيد-19"، مضيفًا: "نحن لم نتغلب عليه بعد".

وأوضح قادة محليون وقادة الولايات أن عدد الشباب، الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس في الأسابيع الأخيرة، أكثر مما كانوا عليه في الأيام الأولى من تفشي المرض، محذرين من قدرتهم على نشر الفيروس، رغم عدم إصابة بعضهم بمرض شديد.

وقال مسؤولو الصحة في مقاطعة لوس أنجلوس، هذا الأسبوع، إن بعض حالات تفشي الفيروس في المقاطعة يمكن تتبع مصدرها إلى الحفلات والتجمعات.

وأفادت مديرة الخدمات الصحية في المقاطعة، كريستينا جالي، بأن عدد أسرة المستشفيات قد يصبح غير كافيًا في الأسابيع القليلة المقبلة، مضيفة: "لا يوجد سوى عدد كاف من أجهزة التنفس في المقاطعة لمدة أربعة أسابيع، وهناك توقعات بزيادة ملحوظة في معدلات الوفيات".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية