دراسة تكتشف طريقة لتأخير 40% من حالات الخرف

11:11 م الجمعة 31 يوليه 2020
دراسة تكتشف طريقة لتأخير 40% من حالات الخرف

الخرف

إعلان

أكدت دراسة حديثة، نُشِرت نتائجها بمجلة "ذي لانسيت" الطبية، أن تخفيف الكثير من عوامل خطر الإصابة بالخرف، قد يساعد على تجنب أو تأخير ظهور 40% من الحالات المصابة.

وأضاف باحثو الدراسة، ثلاثة عوامل خطر جديدة على الأسباب المؤدية للإصابة بالخرف، وهي "الاستهلاك المفرط للكحول وإصابات الرأس والتعرض لتلوث الهواء في سن البلوغ".

أما العوامل الأخرى، فهي "ظروف التعلم والضغط المرتفع والبدانة والتدخين والاكتئاب والعزلة الاجتماعية وعدم الحركة والسكري"، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: منها قلة النوم.. 7 عوامل تؤدي إلى الإصابة بالخرف

وقالت جيل ليفينغستون، الأستاذة في جامعة "يونيفرسيتي كوليدج" في لندن: "دراستنا تظهر أن صانعي القرار والأفراد يملكون القدرة على تجنب جزء كبير من حالات الخرف أو تأخير ظهورها".

وأضافت ليفينغستون: "من شأن هذه الإجراءات أن تؤثر خصوصًا على الأشخاص الذين يتعرضون بشكل كبير لعوامل الخطر المرافقة للخرف، مثل سكان الدول منخفضة أو متوسطة الدخل، والفئات الضعيفة، من بينها الأقليات الإثنية".

وبحسب منظمة الصحة العالمية، يعاني 50 مليون شخص من الخرف حول العالم، 60 أو 70% من الحالات تكون ناجمة عن مرض ألزهايمر، ويميل هذا العدد إلى الارتفاع مع التقدم في العمر.

وأشارت المنظمة إلى احتمالية ارتفاع إجمالي المصابين بالخرف إلى 82 مليون بحلول 2030، وإلى 152 مليون بحلول 2050، خاصةً بعد زيادة الحالات في الدول ذات الدخل الضعيف أو المتوسط.

كما أوضحت أن الخرف عائد إلى مجموعات من الأمراض والصدمات التي تطال الدماغ وتؤثر على الذاكرة والإدراك والقدرة على التعلم والكلام.

قد يهمك: 5 أطعمة مفيدة لكبار السن.. تحميهم من الخرف وألزهايمر

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية