بسبب كورونا.. "الدواء" تمهل الشركات 6 أشهر إضافية لتسجيل الأدوية

01:38 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2020
بسبب كورونا.. "الدواء" تمهل الشركات 6 أشهر إضافية لتسجيل الأدوية

أقراص طبية

إعلان

كتب- أحمد كُريّم:

أعلنت هيئة الدواء المصرية إصدار قرار بمنح الشركات التي لم تستكمل إجراءات التسجيل والتسعير وإنتاج وتداول المستحضرات والمستلزمات الدوائية، نتيجة للأحداث الاستثنائية التي مرت بها البلاد جراء أزمة فيروس كورونا، مهلة 6 أشهر تضاف لجميع المهل الخاصة بتسجيل وتسعير وإنتاج وتداول المستحضرات والمستلزمات التي تدخل في نطاق عمل الهيئة، وذلك للشركات التي قد تكون تأثرت بتداعيات كورونا.

وأكد الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن القرار يعد امتدادًا للعمل بالقرار رقم "3" لسنة 2020، والذي ينص على إضافة مدة عشرة أيام عمل للمهل الخاصة بتسجيل وتسعير وإنتاج وتداول المستحضرات والمستلزمات التي تدخل في نطاق عمل هيئة الدواء المصرية، مع تجديد تلك المدة بشكل تلقائي لحين صدور تعليمات أخرى، والذي تم اتخاذه نتيجة للأحداث الاستثنائية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن هذا القرار بدأ تطبيقه اعتبارًا من الأول من سبتمبر الجاري، حيث تقرر إضافة مدة 6 أشهر للشركات التي انتهت المهل الخاصة بها في الفترة من 21/3/2020، وحتى 31/8/2020.

وأضاف أنه فيما يخص الشركات التي لها مهل سارية منذ 21/3/2020، وحتى 1/9/2020، ولم تنته تلك المدد بعد، يتم إضافة مدة زمنية 6 أشهر على تاريخ انتهاء المهل الخاصة بهم أيًا كان تاريخ انتهائها.

يأتي ذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والاستثنائية التي اتخذتها هيئة الدواء المصرية في مواجهة أزمة فيروس كورونا، وإعمالًا لصالح الشركات والحفاظ على سريان إجراءات تسجيل المستحضرات الصيدلية والمستلزمات الطبية.

اقرأ أيضًا: احذر تناول الدواء بالملعقة المعدنية.. إليك بدائلها الصحية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية