خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

قد تبرئ الصين.. باحثون إيطاليون يكشفون حقائق جديدة حول منشأ كورونا

07:01 م الثلاثاء 12 يناير 2021
 قد تبرئ الصين.. باحثون إيطاليون يكشفون حقائق جديدة حول منشأ كورونا

منشأ فيروس كورونا

إعلان

حتى ليلة أمس، كانت أصابع الاتهام موجهة إلى الصين، باعتبارها مصدر تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى أن كشف فريق بحثي من إيطاليا دلائل جديدة، اليوم الثلاثاء، قد تبرئ الدولة الأعلى كثافة سكانية حول العالم.

وفي هذا الشأن، أفادت صحيفة "La Republica"، بأن باحثين من جامعة ميلانو وجدوا أن سيدة إيطالية، تبلغ من العمر 25 عامًا، كانت مصابة بالفيروس المستجد في نوفمبر 2019، أي قبل أسابيع من ظهور كورونا في الصين.

وأوضحت الصحيفة أن البقع الحمراء التي لاحظها الباحثون بعد تحليل جزعة من جلد المريضة، هي ناتجة عن إصابتها بعدوى كوفيد-19، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

ويعد الطفح الجلدي من أبرز الأعراض الجلدية التي تكشف الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تغير لون أصابع اليدين أو القدمين، بحسب بعض الدراسات.

اقرأ أيضًا: تنقله الخفافيش.. اكتشاف فيروس نادر في فرنسا

واستنادًا لهذه النتائج، أشار الباحثون إلى احتمالية أن يكون الفيروس التاجي قد نشأ في منطقة مختلفة تمامًا عن مدينة ووهان الصينية، مشددين على ضرورة الاستمرار في التحقيقات، للكشف عن مصدره.

وقالت ماريون كوبمانز، أحد أعضاء الفريق البحثي: "في هذه المرحلة، ليس بإمكاننا استثناء أي فرضية، لكن من المهم البدء بالتحقيقات، انطلاقًا من ووهان، البؤرة الأساسية لانتشار الوباء".

وكانت وزارة الصحة الصينية، قد أعلنت أمس الاثنين، أن الفريق الذي شكلته منظمة الصحة العالمية للتحقيق في منشأ فيروس كورونا، يصل إلى الصين، الخميس المقبل.

وتعتبر زيارة فريق الصحة العالمية المكون من عشرة خبراء، في غاية الحساسية لبكين، نظرًا لحرصها الشديد على عدم تحمل أي مسئولية عن انتشار الوباء، الذي أودى بحياة أكثر من 1.9 مليون شخص حول العالم وأصاب 90.37 مليون شخص، وفقًا لإحصائيات وكالة "رويترز".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية