خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل من طريقة لمنع فيروس كورونا من التحور؟.. خبير روسي يجيب

08:20 م الأربعاء 13 يناير 2021
هل من طريقة لمنع فيروس كورونا من التحور؟.. خبير روسي يجيب

فيروس كورونا

إعلان

في الوقت الراهن، يبذل العلماء حول العالم قصاري جهدهم للتوصل إلى طريقة تمنع فيروس كورونا المستجد من التحور، خاصةً أن السلالات الجديدة منه، والتي ظهرت في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا واليابان، أكثر قدرة على العدوى.

وفي هذا الصدد، كشف غيورغي بازيكين، عالم البيولوجيا الروسي، والبروفيسور في جامعة "سكولكوفو" بموسكو، عن سبل من شأنها أن تساعد على إيقاف عملية تحور الفيروس التاجي، التي تجعله ينتشر بسرعة غير مسبوقة.

وقال بازيكين إن تقليص كمية الفيروسات التاجية في الكوكب، هو أفضل طريقة لمنع فيروس كورونا من التحور واكتساب طفرات جديدة، مستشهدًا بتجربة الدنمارك، حيث اتخذت سلطاتها قرارًا بقتل 17 مليون من حيوان المنك، أحد الحيوانات المشكوك في أنها سبب انتقال عدوى كوفيد-19 إلى البشر، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "كومسومولسكايا برافدا".

اقرأ أيضًا: قد تبرئ الصين.. باحثون إيطاليون يكشفون حقائق جديدة حول منشأ كورونا

واتخذت الدنمارك تلك الخطوة، لمنع الفيروس التاجي الذي استوطن في حيوانات المنك من التحور واكتساب طفرات جديدة، تتميز بخواص خطيرة، بحسب العالم الروسي.

وأضاف بازيكين: "بطبيعة الحال فإن شأن المنك يختلف عن شأن البشر، إلا إننا يجب أن نتخذ تدابير من شأنها الحيلولة دون انتشار فيروس كورونا إلى حد بعيد، ومن بينها ارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغيرها الإجراءات الاحترازية".

وتابع: "كلما انخفض عدد الإصابات بالفيروس التاجي، قل عدد طفراته، وبذلك لن يصبح أمامه فرصة للتحور مرة أخرى".

يذكر أن ألبرت ريزفانوف، مدير مركز الطب العلمي في جامعة قازان الفيدرالية، كان قد تحدث في وقت سابق إلى صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" عن سيدة روسية عاش الفيروس المستجد في جسمها طيلة 5 أشهر، وأنتج 18 طفرة جديدة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية