وكان ما يقرب من 60% من المشاركين في التجارب السريرية للمرحلة الثانية للعلاج المعروف أيضًا باسم "Regdanvimab"، يعانون من أعراض حادة، من بينها الالتهاب الرئوي، بحسب الشركة.

وأوضحت الشركة أن علاجها قلل معدل تحول المرضى إلى حالات حرجة، تحتاج للرعاية في المستشفى، بنسبة 54%، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وأضافت سيلتريون أن علاجها ساهم في تقليل فرص تحول المرضى الذين يناهزون 50 عامًا فأكثر، إلى حالات حادة، بنسبة 68%، وقلل أيضًا من مدة تعافيهم بأكثر من 5 أو 6 أيام.

وقال أوم جونغ سيك، أستاذ الطب في جامعة "غاتشون": "أثبتت الدراسة التجريبية أن العلاج الكوري الجنوبي قلل بدرجة كبيرة من معدل تطور المرضى إلى حالات خطيرة، وساعد في الوقت نفسه على تقليل مدة الشفاء".

وأضاف سيك أن من بين النتائج التي أثبتها العلاج، أنه لم يظهر أي تفاعل دوائي ضار بين المرضى المشاركين في التجارب السريرية.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. إليك أسعار أدوية بروتوكول علاج كورونا في مصر

وفي الوقت الحالي، تقوم وزارة سلامة الغذاء والدواء، بمراجعة سلامة العقار وفعاليته، وهو إجراء حاسم لتصنيع وبيع أول علاج محلي لعدوى كوفيد-19 في كوريا الجنوبية.

وتخطط الشركة لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، في أكثر من 10 دول، للحصول على نتائج أكثر شمولًا لسلامة العلاج وفعاليته.

ومن المقرر أن تتقدم الشركة بطلبين خلال الأشهر المقبلة، الأول لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحصول على تصريح الاستخدام الطارئ للدواء، والثاني لوكالة الأدوية الأوروبية لترخيص تسويق العلاج.

وتسعى الشركة إلى زيادة قدراتها التصنيعية، لتلبية الطلب العالمي والمحلي، والذي من المتوقع أن يصل إلى 2 مليون جرعة، كحدٍ أقصى.

والجدير بالذكر أن العلاج الكوري الجنوبي يتم حقنه عبر الوريد، لمدة 90 دقيقة.