أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة بجنوب أفريقيا: الإصابة بكورونا لن تحمي من متحور أوميكرون

02:42 م الإثنين 06 ديسمبر 2021
طبيبة بجنوب أفريقيا: الإصابة بكورونا لن تحمي من متحور أوميكرون

أوميكرون

كتبت- ياسمين الصاوي:

قالت الدكتورة آن فون جوتبرج، عالمة الأحياء الدقيقة بالمعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا، إن البلاد تشهد زيادة مفاجئة في الإصابات.

وأضافت جوتبرج: "كان التعرض لعدوى كورونا من قبل يمكن أن يحمي من الإصابة بسلالة دلتا، ولكن الآن مع أوميكرون يبدو أن الأمر مختلف"، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكدت جوتبرج: "رصدنا احتمالية عودة العدوى بمتحور بيتا ودلتا، ولم نشهد أي زيادة فوق ما نتوقعه، ومع ذلك فإننا نشهد زيادة في الإصابات بمتحور أوميكرون."

وأوضحت عالمة الأحياء الدقيقة بالمعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا، أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد لن تحمي من التعرض لمتحور أوميكرون، مشيرة "نعتقد أن عدد الحالات سيزداد أضعافا مضاعفة في كل المحافظات في جميع أنحاء البلاد".

وشددت على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الأزمة في أقرب وقت ممكن.

أعداد الإصابات بمتحور أوميكرون

ووجدت دراسة جديدة أن أوميكرون أكثر قدرة على العدوى بمقدار 2.4 مرة من المتحورات السابقة ولكن من غير الواضح ما إذا كان يمكن أن يسبب أعراض ومضاعفات أكثر حدة وخطورة أو الوفاة.

وتبين أن هناك ما يقرب من 400 حالة في 32 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا.

وفي جنوب إفريقيا، ارتفعت الحالات بشكل كبير من 500 يوميًا قبل أسبوعين إلى 11535 يوميًا، كما ارتفعت نسبة الاختبارات التي جاءت نتائجها إيجابية من 16.5% يوم الأربعاء الماضي إلى 22.5% حاليًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية