خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

وفاة طبيب وإصابة 36 بمرض خطير بعد تناول لقاح فايزر

03:32 م الأربعاء 10 فبراير 2021
وفاة طبيب وإصابة 36 بمرض خطير بعد تناول لقاح فايزر

لقاح كورونا

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:
توفى طبيب نساء وتوليد يُدعى جريجوري مايكل، ويبلغ من العمر 56 عامًا، حيث انخفضت الصفائح الدموية لديه ووصلت إلى صفر، وتعرض لنزيف في المخ بعد 16 يومًا من تناول لقاح فايزر.
وأصيب 36 شخصًا بريطانيًا باضطراب دم نادر يهدد حياتهم، يُعرف باسم "قلة الصفيحات"، وذلك بعد تناول جرعتين من لقاح كورونا، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ولوحظ أن لقاحات أخرى تسببت أيضًا في الإصابة بقلة الصفيحات، ولا يعرف الخبراء السبب حتى الآن، لكن هذه الحالة نادرة، وأصابت 36 شخصًا من أصل 43 مليون جرعة موجودة في المملكة المتحدة.
ويعتقد العلماء أن مجموعة قليلة فقط من السكان لديهم استعداد يجعلهم عرضة لاضطرابات الدم الناتجة عن تناول اللقاحات، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن هناك واحد من بين 15 شخصًا عانى من قلة عدد الصفيحات، لكن لا يمكن التنبؤ يمن سيتعرض لذلك بعد أخذ اللقاح.
وقالت الشركة المنتجة للقاح فايزر لصحيفة "ديلي ميل"، إنها تحقق في وفاة الطبيب مايكل الذي تقول زوجته إنه كان يتمتع بصحة جيدة قبل رحيله في ديسمبر.
وأكدت زوجته: "في رأيي، فإن وفاته ترتبط باللقاح بنسبة 100%، ولا يوجد أي تفسير آخر".
وكان الطبيب الراحل قد أخذ الجرعة الأولى من لقاح فايزر في 18 ديسمبر، ولم يظهر عليه أي رد فعل، وبعد مرور 3 أيام، لاحظ بقع حمراء تنتشر في جسمه بأكمله، كعلامة على وجود نزيف تحت الجلد.
وتوجه الطبيب إلى مستشفى ماونت سيناي الطبي، وتم احتجازه لمدة أسبوعين بعدما تبين نقص الصفائح لديه بشكل كبير، وفشلت كل محاولات نقل الدم له، حتى توفى بنزيف في المخ.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية