أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب الكمامة.. إصابة رجل خمسيني بقطع في القرنية

03:58 م الأحد 14 فبراير 2021
بسبب الكمامة.. إصابة رجل خمسيني بقطع في القرنية

إصابة العين

كتبت- ياسمين الصاوي:
حذر الأطباء من التعرض لأي إصابة في العين بسبب الكمامات، وذلك بعدما عانى رجل صيني من قطع في القرنية أثناء خلع الكمامة الخاصة به.
ولم يُذكر اسم الرجل، لكنه يبلغ من العمر 51 عامًا، ويعيش بمدينة هونج كونج، وذلك وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وتوجه الرجل الخمسيني إلى المستشفى مباشرة فور شعوره بألم حاد في العين بعدما خدشت كمامته القرنية (الجزء الأمامي في العين) عند خلعها.
وقال الأطباء القائمون على علاجه، إن الخدش سطحي، ولن يحدث ضرر دائم في الرؤية، محذرين من إصابات العين التي يمكن أن تنتج عن خلع الكمامة، مثل خدش القرنية، والذي قد تؤدي إلى تلف مستمر طوال العمر في حال عدم علاجه.
وتم إعطاء الرجل الصيني قطرات للعين، وسرعان ما التئم الخدش بعد 4 أيام فقط من العلاج، وتم إجراء الاختبارات والفحوصات التي أظهرت عدم تعرضه لتلف دائم في العين.
وكتب الدكتور ساني تشي ليك في مجلة "Visual Journal of Emergency Medicine"، أن هذه الإصابة "بمثابة تذكير مهم" بالمخاطر المحتملة للكمامات.
وأضاف، أن الزوايا والحواف الجانبية المموجة كلها نقاط حادة يمكن أن تمزق سطح القرنية"، لافتًا إلى أن هذه الحادثة يجب أن تكون بمثابة تحذير للمصنعين أيضًا لتحسين تصميم منتجاتهم.
وكان الدكتور أنتوني فاوتشي، أحد خبراء الأمراض المعدية البارزين في الولايات المتحدة، قد أوصى أمس بضرورة ارتداء 2 كمامة، مؤكدًا أن هذا الإجراء سيقلل فرص انتشار عدوى فيروس كورونا.
وأشار فاوتشي، إلى أن ارتداء 2 كمامة معًا سيوفر حماية أفضل من الأنواع المتحولة للفيروس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية