أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دواء سوتروفيماب.. الإمارات تكشف نتائج اختباره على مرضى فيروس كورونا

11:15 م الأربعاء 30 يونيو 2021
دواء سوتروفيماب.. الإمارات تكشف نتائج اختباره على مرضى فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا

أعلنت الإمارات، اليوم الأربعاء، أن عقار سوتروفيماب، العلاج المحتمل لفيروس كورونا المستجد، حقق نتائج مبشرة بعد استخدامه على عدد من مرضى كوفيد-19.

يأتي ذلك، بعد أسبوعين من استلام أبو ظبي الشحنة الأولى من دواء سوتروفيماب.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، إن الدواء ساهم في تحسين الحالة الصحية لـ97.3% من مرضى فيروس كورونا الذين حصلوا عليه، في فترة تتراوح بين 5 و7 أيام، إذ خفت حدة الأعراض لديهم وقاربوا على الشفاء التام، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: دراسة: دواء لالتهاب المفاصل قد يساهم في علاج كورونا

وأشارت الوزارة إلى أنها حرصت على أن يكون الحاصلون على العقار من الفئات المعرضة للخطر، مثل مرضى السمنة والسرطان والكلى والرئة والسكري والضغط والحساسية.

يُذكر أن أبو ظبي، هي أول مدينة تتسلم عقار سوتروفيماب حول العالم، في 16 يونيو الجاري، بعد حصوله على الترخيص الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لاستخدامه في علاج البالغين والحوامل والأطفال فوق سن 12 عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة والمعرضين لخطر تطور أعراض فيروس كورونا.

وحقق الدواء الذي تم تطويره من أجسام مضادة وحيدة النسيلة، تعطى للمريض عبر الحقن الوريدي، نتائج إيجابية في الدراسات السريرية التي خضع لها، حيث ساهم في منع تطور فيروس كورونا إلى الحالات الشديدة أو الوفاة، بنسبة تجاوزت 85%.

قد يهمك أيضًا: دواء ريمديسيفير.. معلومات قد تهمك عنه بعد طرحه في الصيدليات

ويساعد العقار أيضًا على علاج السلالات المكتشفة حديثًا من فيروس كورونا، بحسب نتائج الدراسات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية