أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف مركب في حليب الأم قد يحارب متغير دلتا

08:47 م السبت 21 أغسطس 2021
اكتشاف مركب في حليب الأم قد يحارب متغير دلتا

سلالة دلتا

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة، أجراها العلماء بجامعة ميتشجان، أن حليب الأم يحتوي على مركب فعال يساعد على الوقاية أو تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا، ولا سيما متغير دلتا، وهو المركب نفسه الذي يتوافر في العديد من الأدوية.

وأشار الباحثون إلى أن اللاكتوفيرين يعتبر بمثابة بروتين مرتبط بالحديد، حيث يساعد على امتصاص الجسم له من الأمعاء، ويتوافر بكميات كبيرة في حليب الأم، وفي الخلايا متعددة الأشكال، ولا سيما الخلايا المناعية التي عادة ما تطلق رد فعل تحسسي واستجابة للعدوى، حسبما نشر موقع "Medical daily".

ولاحظ فريق البحث الدور الفعال لللاكتوفيرين الذي يتم تناوله فمويًا كمضاد للميكروبات والالتهابات والسرطان ومقوي للمناعة، مشيرين إلى اعتباره مادة رائعة قادرة على تحسين الصحة وتوفير العديد من الفوائد الصحية دفعة واحدة.

ووجد الباحثون أن هذا البروتين متعدد الوظائف لا يقتصر دوره فقط على الوقاية من عدوى كوفيد 19، بل يعد فعالاً أيضًا في مواجهة السلالات الأحدث، بما في ذلك متغير دلتا الذي يصيب الكثيرين في العديد من دول العالم حتى الآن باعتباره أكثر قدرة على الانتشار والعدوى.

وقال جوناثان سيكستون، كبير مؤلفي الدراسة وأستاذ مساعد في طب الباطنة بكلية الطب جامعة متشيجان: "وجدنا أن اللاكتوفيرين لديه فعالية واضحة في الوقاية من الإصابة بالعدوى، كما يعمل بشكل أفضل من أي شيء آخر" مضيفًا أن فعالية اللاكتوفيرين تمتد لتصل إلى أحدث أنواع وسلالات فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن، هذا الاكتشاف يعد خطوة مهمة في محاربة عدوى كوفيد 19 والسلالات الخطيرة منه، ما يشجع على البحث عن الأدوية التي تحتوي على هذا المركب الفعال توفيرًا للجهود والوقت في السيطرة على هذه العدوى في أقرب وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية