خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

وزارة الصحة: إضافة عقارين جديدين لبروتوكول علاج فيروس كورونا

08:20 م الخميس 05 أغسطس 2021
وزارة الصحة: إضافة عقارين جديدين لبروتوكول علاج فيروس كورونا

Bamlanivimabو Etesevimab

إعلان

أعلنت الدكتورة هالة زايد، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن إضافة عقارين جديدين ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. 5 أدوية تستخدمها "الصحة" في علاج مرضى كورونا

وقالت زايد إن الدراسة التي أجرتها مصر كجزء من التجارب الإكلينيكية مع منظمة الصحة العالمية على عقاري Bamlanivimab وEtesevimab، أثبتت مدى فعاليتهما على الحالات الخفيفة والمتوسطة من مصابي فيروس كورونا، حيث ساهما في تخفيف المضاعفات التي تستوجب دخول المستشفيات والعناية المركزة وتقليل خطر التعرض للوفاة، مقارنة بالمرضى الذين لم يحصلوا عليهما.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم التعاقد على العقارين المذكورين، وجار استقبال جرعات منهما قريبًا وإضافتهما إلى بروتوكول علاج فيروس كورونا المتبع في مستشفيات العزل والحميات.

قد يهمك: دواء ديكساميثازون.. ما مدى فعاليته ضد فيروس كورونا؟

معلومات عن عقاري Bamlanivimab وEtesevimab

ومن جانبه، أوضح مصدر باللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن العقارين يعتبران من الأدوية التجريبية المستخدمة معًا لعلاج أعراض فيروس كورونا التي تتراوح حدتها بين خفيفة ومتوسطة لدى البالغين فوق 12 عامًا والفئات المعرضة للإصابة الشديدة بعدوى كوفيد-19.

وأضاف المصدر في تصريحات أدلى بها لموقع "مصراوي"، أن العقارين حصلا على ترخيص الاستخدام الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في نوفمبر من العام الماضي.

قد يهمك أيضًا: دواء سوتروفيماب.. الإمارات تؤكد: قد يعالج فيروس كورونا في أسبوعين

وذكر أن العقارين يقللان المدة التي يستغرقها الجهاز المناعي لبدء مكافحة فيروس كورونا، حيث يحفزان الجسم لإنتاج الأجسام المضادة اللازمة لمقاومة عدوى كوفيد-19.

وأفاد بأن التجربة الإكلينيكية التي أجريت على العقارين خلصت إلى أن الأشخاص الذين تناولوا Bamlanivimab وEtesevimab معًا في غضون 10 أيام من بدء ظهور أعراض كورونا، كانوا أقل عرضة لدخول المستشفى، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الرسمية، لاستيرادهما.

اقرأ أيضًا: كوفيد – غلوبولين.. أول عقار مسجل في روسيا ضد فيروس كورونا

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية