خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة صينية: تبرئ الخفافيش من انتشار فيروس كورونا المستجد في ووهان

01:16 م السبت 25 سبتمبر 2021
دراسة صينية: تبرئ الخفافيش من انتشار فيروس كورونا المستجد في ووهان

الخفافيش

وكالات

كشفت ورقة بحثية عبر "ريسيرتش سكوير"، الاثنين الماضي، عن دراسة حديثة تبرئ الخفافيش من انتشار فيروس كورونا المستجد، نافية العلاقة بين سلالات محددة من الخفافيش وبداية ظهور عدوى "كوفيد-19" في ووهان بالصين عام 2019.

وأوضحت الدراسة المنشورة بصحيفة "ساوث تشاينا مورننغ بوست"، عن وجود 142 نوع من فيروسات كورونا موجودة في الخفافيش، مرتبطة بتفشي فيروس سارس خلال عقدين من الزمن.

وفي التفاصيل، أجرى باحثو معهد بيولوجيا مسببات الأمراض في بكين، دراسة على أكثر من 4700 خفاش في مناطق في جميع أنحاء البلاد منذ يناير 2020.

وأفادت الصحيفة، أن الأبحاث التي أجراها الباحثون الصينيون منذ عام 2016، استهدفت الخفافيش، بجمع أكثر من 13 ألف عينة من 56 نوعًا في 14 مقاطعة، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وفي هذا الصدد، أوضح بيتر داسزاك، عالم بيئة الأمراض، العضو المشارك في تحقيق منظمة الصحة العالمية بالصين، قائلًا: "إن هذه أولى العينات الحديثة المرتبطة بفيروس سارس بالصين منذ بداية الوباء".

ومن جهته، أفاد مؤلف الدراسة " وو تشى تشيانغ": "ربما ينتشر الخفافيش الناقلة لفيروس سارس كوف وسارس كوف 2 بشبه جزيرة الهند الصينية أو الجنوب" مشيرًا إلى أن الدراسة لم تخضع لمراجعة الأقران بعد.

علمًا بأن هذه الورقة البحثية الأولى التي تقدم تفاصيل حول نطاق الحصول على عينات الخفافيش للعثور على أسلاف قريبين من الفيروس المسبب لـ"كوفيد-19"، التي أجريت في ووهان بالصين للمرة الأولى من عام 2019، بحسب الصحيفة.

اقرأ أيضًا: المتحور "الوحش".. ما حقيقة ظهور متغير جديد من فيروس كورونا؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية