أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هشام الغزالي: افتتاح مركز للتحاليل الجينية في علاج الأورام خلال أيام

03:54 م الثلاثاء 18 يناير 2022
هشام الغزالي:  افتتاح مركز للتحاليل الجينية في علاج الأورام خلال أيام

هشام الغزالي

أعلن الدكتور هشام الغزالي، أستاذ علاج الأورام بكلية طب عين شمس، أنه سيتم افتتاح مركز للتحاليل الجينية، حتى نعرف الطفرات الجينية الموجودة في كل مريض لنحدد طبيعة الأورام الموجودة من خلالها.

جاء ذلك خلال إطلاق المؤتمر الرابع عشر لأورام الثدي والنساء والعلاج المناعي للأورام، اليوم الثلاثاء، قائلًا: سعداء بإقامة هذا الحدث في مصر، وأن نكون كعلماء مصريين على خريطة البحث العلمي في علاج الأورام.

وأوضح الغزالي أن البحث شارك فيه 15 جهة؛ منها الجمعية الأمريكية للأورام، والجمعية الأوروبية لجراحة الأورام، والجمعية الدولية لأورام الرئة، وبمشاركة 200 عالم من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: بدء مؤتمر "الدولية للأورام " بمشاركة 12 جمعية طبية عالمية

وأضاف أستاذ علاج الأورام بكلية طب عين شمس: سعيد جدًّا بالتعاون في كل مصر ومشاركة كل الجمعيات الطبية والجامعات المصرية مثل عين شمس والقاهرة والأزهر وأسيوط، وكل مَن له علاقة بالتشخيص وعلاج الأورام، بجانب أساتذة وعلماء الأورام المتميزين.

وتابع الغزالي: الأمر الأهم من هذا التجمع الكبير، هو تحقيق الخيال العلمي وتحوله إلى حقيقة في هذا المؤتمر، والذي نتمنى أن يكون له انعكاس كبير على المواطن المصري.

قد يهمك: في مؤتمر"الدولية للأورام": إطلاق 5 أدوية جديدة لعلاج السرطان

واستطرد أستاذ علاج الأورام بكلية طب عين شمس: موضوعات المؤتمر تتمثل في: استخدام الذكاء الاصطناعي لأول مرة في تشخيص أورام الثدي وأورام النساء؛ بما يقلل من الخطأ البشري، وكذلك تحليل الـDNA في تحليل الأورام، وكذلك عن التفصيل العلمي الدقيق لإطلاق أكثر من ٥ أدوية جديدة في علاج الأورام كالعلاجات الجينية والمناعية والموجهة، وكيف نستطيع إعطاءها للتحليل الجيني.

قد يهمك أيضًا: د.هشام الغزالي: علاجات جينية جديدة حققت نجاحًا كبيرًا في علاج السرطان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية