خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رئيس لجنة كورونا يكشف عن تفاصيل الموجة الخامسة للفيروس

12:51 م الأحد 02 يناير 2022
رئيس لجنة كورونا يكشف عن تفاصيل الموجة الخامسة للفيروس

الدكتور حسام حسني

كتب- أحمد سعد:

كشفت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا تطورات الوضع الوبائي في مصر في ظل انتشار متحور أوميكرون والموجة الرابعة للفيروس وما قد يتوقعه البعض من موجة خامسة.

وأكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية، أن مصر وصلت لذروة الموجة الرابعة وأعداد المصابين حاليا تقل مما يدل على تجاوزها لكن هناك تخوف في ظل برودة الجو من زيادة أعداد الاصابات مرة ثانية، لافتًا إلى أن أهم شيء لمنع انتشار الفيروس التهوية السليمة لكن في هذا الجو البارد لا يوجد أحد يقوم بالتهوية سواء في المنازل أو أماكن العمل ويؤدي ذلك إلى زيادة انتشار الفيروس.

وأضاف حسني في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو"، أن الخوف من زيادة انتشار الفيروس لكن حدة المرض تقل وانخفضت بشكل كبير عن الوقت السابق، فالمشكلة في زيادة الأعداد كما تشتكي الدول الأوربية وليس من شدة وخطورة الإصابات فمثل ذلك إرهاق على المنظومة الصحية.

وبشأن الموجة الخامسة قال حسني: إننا ليس بعيدين عن العالم والعالم يشهد موجة خامسة وزيادة في الأعداد ونتوقع في مصر أن نشهد زيادة في الأعداد فنحن ليس قلقين من شدة المرض فنجحنا بالمصريين في مواجهة الموجات السابقة وننجح بهم في الموجة القادمة وينبغي أن يأخذوا حذرهم في ذلك الوقت.

وردًا عن وجود حالات جديدة في مصر تم اكتشافها مصابة بأوميكرون بخلاف الحالات التي تم الإعلان عنها قال: "كنا في منتهي الوضوح في ذلك فمجرد أن ظهرت حالة مصابة بأوميكرون كانت قادمة من الخارج تم الإعلان عن ذلك فمصر دولة تتميز بالشفافية.

أقرا أيضا: علماء يكشفون: متحور أوميكرون أقل ضررًا على الرئتين

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية