أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ارتفاع وفيات الأطفال بعدوى بريطانيا القاتلة إلى 19 حالة

05:48 م السبت 17 ديسمبر 2022
ارتفاع وفيات الأطفال بعدوى بريطانيا القاتلة إلى 19 حالة

بكتيريا المكورات العقدية مجموعة أ

كتبت-ياسمين الصاوي:

أعلن مسؤولو الصحة ببريطانيا عن قلقهم بعد وفاة 3 أطفال آخرين بسبب بكتيريا المكورات العقدية مجموعة أ مع انتشار وتفشي المرض.

وتأتي أحدث الأرقام، بعد أن أثار الوزراء ناقوس الخطر بشأن نقص البنسلين لعلاج الحالات بين الأطفال الصغار، حسبما نشر موقع "Mirror".

تم التأكد من تسجيل 74 حالة وفاة من جميع الفئات العمرية في البلاد، وأعلنت وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA) أن هذا الرقم يشمل 16 طفلاً تحت سن 18 عامًا، والآن توفي 3 أطفال آخرين لترتفع حالات الوفاة بين الأطفال إلى 19 حالة.

يعتقد مسؤولو الصحة، أن عدد الإصابات يمكن أن يستمر في الارتفاع، مؤكدين أن قرارات الإغلاق والعزل التي صاحبت تفشي عدوى كوفيد19 كانت السبب في ضعف الجهاز المناعي وانتشار الأمراض والأوبئة بشكل مضاعف مقارنة بما كان عليه قبل سنوات الوباء.

اقرأ أيضًا:منتشرة ببريطانيا - كل ما تريد معرفته عن عدوى المكورات العقدية مجموعة أ

تؤدي عدوى المكورات العقدية المجموعة أ إلى التهاب الحلق والحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد وصعوبة البلع والصداع وغيرها من الأعراض التي قد تتطور وتسبب مضاعفات خطيرة في بعض الأحيان.

ونصح المسؤلون الجميع بضرورة التوجه للمستشفى على الفور في حال وجود حمى لا تنخفض وجفاف، إلى جانب التعب الشديد وألم العضلات وصعوبة التنفس أو التنفس بسرعة كبيرة.

اقرأ أيضًا:بعد انتشارها ببريطانيا- أم تروي تفاصيل إصابة طفلها بالعدوى القاتلة

يمكن علاج الحالة عادةً بالمضادات الحيوية، لكن الخلط بين تلك الأعراض مع فيروسات أخرى وعدم اللجوء للطبيب في أقرب وقت ممكن قد يسبب حدوث مضاعفات قاتلة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية