خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مطربة استرالية تكشف تناول الحشيش لعلاج مرضها

03:12 م الثلاثاء 28 يونيو 2022
مطربة استرالية تكشف تناول الحشيش لعلاج مرضها

أوليفيا نيوتن

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعاني المطربة والممثلة أوليفيا نيوتن جون من سرطان الثدي في مرحلة متأخرة والذي أصابها 3 مرات حتى الآن، حيث تم تشخيصها لأول مرة في عام 1992.

وترجع جون البالغة من العمر 73 عامًا سر بقائها على قيد الحياة بعد أن انتشر الورم إلى العمود الفقري إلى أمرين، الأول التفاؤل، والثاني تناول القنب الذي يستخرج منه الحشيش، حسبما نشر موقع "Prevention".

واكتشفت جون فوائد نبات القنب عندما بدأ زوجها، جون إيسترلينغ، بزراعته في مزرعتهما في كاليفورنيا، مشيرة إلى أنه يساعد حقًا على علاج الأعراض المزعجة، لذا تحاول الضغط مع الحكومة الأسترالية لرفع القيود عنه وجعله نباتًا متاحًا للاستخدام الطبي للجميع.

وقالت جون، إن القنب "نبتة شفاء وشيء يجب أن يكون متاحًا لكل من يعاني من مرض مزمن أو ألم".

وأضافت، أن القنب مهم للغاية، مؤكدة "لقد ساعدني حقًا في تخفيف الشعور بالألم والقدرة على النوم ومحاربة القلق والالتهابات".

وتابعت: "كنت متوترة بعض الشيء لأنني لا أحب الشعور بأي نوع من الأشياء التي تغير العقل".

ولا يوجد أي بحث علمي شامل عن القنب كعلاج للسرطان، لكن بعض الدراسات تذكر أنه يمكن أن يكون مفيدًا في علاج الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي، وكذلك آلام الأعصاب المرتبطة بالسرطان، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.

وأوضحت جون، أنها مصممة على التغلب على هذا المرض، والضغط على الحكومة لتشريع القنب ومساعدة الكثير من المرضى.

واختتمت حديثها: "أتحدث إلى جسدي وأشكره على كل خطوة يقوم به من أجل التعافي، وأشكره على أي حال!"، مضيفة: "عليك حقًا أن تقدر الأشياء التي اعتبرتها أمرًا مفروغًا منه".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية