أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يشير الشعور الدائم بالإعياء لحالة خطيرة؟- حسام موافي يوضح

02:26 م الجمعة 01 يوليه 2022
هل يشير الشعور الدائم بالإعياء لحالة خطيرة؟- حسام موافي يوضح

الدكتور حسام موافي

كتبت - هدى عبد الناصر:

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن الشعور بالإعياء يعد عرضًا شائعًا لدى الكثير من الأشخاص في الفترة الراهنة.

وأوضح موافي، خلال برنامج "رب زدني علمًا"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك أسباب متعددة للشعور بالإعياء، منها قصور الغدة الدرقية، حيث تفرز هرمون أساسي للحركة، وعند انخفاضه يتسبب ذلك في زيادة الشعور بالخمول، إلى جانب الإمساك، تورم القدمين، وانتفاخ العينين.

اقرأ أيضًأ: حسام موافي يحذر من هذه الأمراض: تقتلك في صمت

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة، أن بعض النساء تعانين من طول فترة الدورة الشهرية، وعادة ما يدل ذلك على نقص مستويات الحديد والهيموجلوبين في الجسم، وبالتالي ارتفاع نسبة الأنيميا في الدم، مما يسبب الشعور بالتعب والإعياء.

وتابع: "قوصر الغدة الكظرية أيضًا من أسباب الشعور بالتعب والإرهاق، وذلك نتيجة نقص الكورتيزون في الدم، مما ينتج عنه نقص الصوديوم، مع وجود أعراض أخرى تشير لهذه المشكلة، من بينها تغير لون الجلد، وعادة ما يحدث ذلك في المناطق الداكنة".

قد يهمك: الشعور بالإعياء.. 4 علامات تنذر بإصابتك بالسرطان

واختتم موافي حديثه قائلًا: "السبب الأول للخمول والإعياء، خاصة في فترة الشباب هو الإصابة بالاكتئاب، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب المختص فور ظهور أي أعراض".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية