خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دواء شهير يثبت فاعلية في علاج سرطان البروستاتا

02:17 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
دواء شهير يثبت فاعلية في علاج سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا

كتبت-ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة أن أدوية الستاتين التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم يمكن أن تساعد على علاج الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا.

وتبين أن تلك الأدوية الخاصة بالكوليسترول، التي أخذها الملايين في جميع أنحاء العالم، تعمل على تجويع الأورام، وذلك من خلال تجربة تعد الأولى من نوعها، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكشفت النتائج أنه بإستثناء مريض واحد، فإن جميع المرضى الـ 12 الذين تناولوا تلك الأدوية تمتعوا بفوائده الواضحة في محاربة المرض.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة هينج ليونج، البروفيسور بمعهد بيتسون لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة في جلاسكو، إن هناك حاجة إلى إجراء مزيد من التجارب، مضيفًا أن استعمال تلك الأدوية يزيد خيارات العلاج الممكنة أمام المرضى بشكل أسرع.

يتم تشخيص حوالي 52 ألف رجل في بريطانيا و 1650.000 في أمريكا بسرطان البروستاتا كل عام.

اقرأ أيضًا: سرطان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عن المرض

عادة ما يعتمد العلاج على مزيج من العلاج الإشعاعي والعلاج الهرموني لخفض مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم لإبطاء نمو الورم، حيث تحتاج أورام البروستاتا إلى الأندروجينات، مثل التستوستيرون، حتى تنمو.

لم يكن أي من المشاركين يتناول الستاتين قبل بدء التجربة التي استمرت 6 أسابيع، واخذ المرضى حبة أتورفاستاتين 40 ملجم كل يوم طوال فترة الدراسة.

وفي نهاية الدراسة، كان هناك علامات مبكرة مشجعة على أن الأدوية التي تخفض نسبة الكوليسترول يمكن أن تساعد على إبطاء نمو سرطان البروستاتا، لكن مازال هناك حاجة لإجراء مزيد من التجارب الواسعة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية