أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"أخويا توفى"- ماذا حدث لشقيق الفنان شريف رمزي؟

02:18 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023
"أخويا توفى"- ماذا حدث لشقيق الفنان شريف رمزي؟

شريف رمزي وشقيقه

كتبت- ياسمين الصاوي:

أعلن الفنان شريف رمزي، اليوم، من خلال استوري على حسابه الشخصي، عن وفاة شقيقه، الذي ظل في صراع طويل مع المرض في الفترة الأخيرة.

وكتب رمزي: "توفى إلى رحمة الله أخويا، ادعوا له"، جاء ذلك بعد غيبوبة مستمرة عاشها شقيقه، فماذا طبيعة حالته الصحية؟

تفاصيل حالته الصحية في أيامه الأخيرة

كان الفنان شريف رمزي قد أدلى بتصريحات تلفزيونية من قبل، عن معاناة شقيقه من مرض الالتهاب السحائى، وكان يشكو قبلها من مشكلات في الرقبة.

وأكد أن شقيقه أجرى تحاليل جاءت جميع الأرقام بها أعلى من الحد الطبيعي، مشيرًا إلى أن الأطباء قد أخبروهم بمعاناته من مشكلة صحية في المخ، خضع على إثرها للعلاج لمدة 14 يومًا، وفي اليوم الخامس عشر انقطع عنه الأكسجين ودخل في غيبوبة.

لماذا دخل في غيبوبة؟

عندما ينقطع الأكسجين عن المخ، تموت خلايا الدماغ، ولا يمكن إصلاح هذا التلف تمامَا، بل يستمر مدى الحياة، ويؤثر على وظائف معينة، منها فقدان الذاكرة أو مشكلات في الرؤية أو صعوبة المشي وغيرها، أما في حالة انقطاع الأكسجين فترة طويلة، فإنه يسبب الغيبوبة أو الوفاة المبكرة، حسبما نشر موقع "My Cleveland Clinic".

كلما كان التلف الذي حدث في الدماغ أكثر خطورة، استغرق الشخص وقتًا أطول للتعافي، وفي الغالب، لا يعلم الأطباء مدة الغيبوبة التي يمكث فيها الشخص، لكنها لا تدوم طويلاً، وبعدها إما أن توافيه المنية أو يعود للحياة وهو يعاني من عدم الاستجابة لأي شيء يدور حوله، أو لديه فقط الحد الأدنى من الوعي أو يصاب بفقدان الذاكرة.

وعند دخول الشخص في غيبوبة، غالبًا ما يستخدم الأطباء مقياس غلاسكو (GCS) لقياس شدة الغيبوبة بعد التعرض لمشكلات الدماغ، وهو بمثابة اختبار بسيط يقيس درجة ضعف الوعي الذي يظهره الشخص في هذا الوقت.

يتضمن هذا الاختبار مراقبة قدرة الشخص على فتح وإغلاق عينيه والتواصل اللفظي والتحرك، وبناءً على مدى فاعلية استجاباته، سيتم منحه درجة تتراوح بين 3 إلى 15 نقطة، وكلما زاد العدد، زاد وعي الفرد، زادت احتمالية الشفاء التام.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن مرض الالتهاب السحائي يعد خطيرًا وقاتلاً، ويسبب التهابات تؤثر على الأنسجة المحيطة بالمخ والنخاع الشوكي، ومن ثم فإنه يتطلب رعاية طبية فورية ومكثفة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية