أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تعاني من برد الصيف أم متحور كورونا الجديد؟

01:52 م الإثنين 14 أغسطس 2023
هل تعاني من برد الصيف أم متحور كورونا الجديد؟

متحور كورونا الجديد

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعاني البعض من أعراض التهاب الحلق وسيلان الأنف وألم الجسم وغيرها، فهل ذلك يعني الإصابة ببرد الصيف أم متحور كورونا الجديد؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز الاختلافات للتفرقة بين برد الصيف ومتحور كورونا الجديد، حسبما نشر موقع "Health".

متحور إيريس

منذ أيام قليلة، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور متحور فرعي جديد لكوفيد 19 يسمى إي جي.5 "EG.5"، ويُطلق عليه أيضًا متحور إيريس"Eris"

وقد أكدت المنظمة، أن المتحور الجديد لا يشكل أي خطورة كبيرة على صحة السكان حول العالم، لأنه ليس هناك أي دليل على أنه أكثر خطورة من المتحورات الأخرى المنتشرة في الوقت الحالي.

وليس هناك أي حالات وفاة متزايدة بشكل كبير أو حالات احتجاز داخل المستشفيات حول العالم بصورة ملحوظة.

الفرق بين برد الصيف ومتحور إيريس

في حال الإصابة ببرد الصيف، فنادرًا ما يصاب الشخص بالصداع، أما في حالة التعرض لمتحور إيريس، فعادة ما يشعر المريض بالصداع.

يأتي متحور إيريس مصحوبًا بالسعال الجاف مع الشعور بآلام العضلات، في حين يمكن ألا يعاني مريض نزلات البرد من السعال وألم بعضلات الجسم.

يشعر المصاب بمتحور إيريس بالتعب المستمر، فضلا عن التهاب الحلق وسيلان أو انسداد الأنف، وعادة ما يعاني من الحمى وارتفاع حرارة الجسم عن 38 درجة، أما إذا كان الشخص يعاني من نزلة برد، فربما لا يصاب بالحمى في كثير من الأحيان.

فقدان حاسة التذوق أو الشم عادة ما يحدث مبكرًا عند الإصابة بمتحور إيريس، وغالبًا تأتي بدون سيلان أو انسداد في الأنف، أما في حالات نزلات البرد، فأحيانًا يفقد الشخص حاسة التذوق والشم، خاصةً مع انسداد الأنف.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية